الاستعداد لتدشين مشروع الحي الذكي في بلدة القرارة

غزة_مصدر الإخبارية

تستعد شركة توزيع كهرباء محافظات غزة وبلدية القرارة لتدشين مشروع الحي الذكي في مدينة القرارة قريباً وخاصة بعد استكمال طواقمهما تركيب وحدات الإنارة فيه.

وقامت طواقم البلدية وبدعم لوجستي من قبل كهرباء غزة بتمديد شبكة انارة في شوارع الحي في مدينة القرارة وبالقرب من منشآته ووحداته السكنية، وتعد هذه الخطوة من آخر خطوات ومراحل استكمال أعمال المشروع الذي بدأ العمل فيه قبل عدة أشهر.

ويهدف المشروع وفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إلى توفير مصادر طاقة إضافية لدعم هذا البرنامج من خلال اعتماد تقنية الشبكات الهجينة التي يمكن من خلالها توفير كهرباء عبر ثلاثة مصادر وهي الكهرباء العادية والكهرباء المنتجة من خلال الطاقة الشمسية وتلك المنتجة من خلال مولدات خاصة.

وتقوم فكرة الحي الذكي على تكامل الخدمات والبنى التحتية لدى كلاً من الشركة والبلدية بما يصب في خدمة ومصلحة المواطن، حيث سيتم مثلاً توفير كهرباء محدودة؛ للإنارة في فترات القطع من خلال تكامل شبكة التوزيع مع مصادر محلية مختلفة لدى البلدية.

ويعد مشروع الحي الذكي باكورة التعاون مع بلديات قطاع غزة لإنشاء نماذج ذكية لأحياء سكنية مختارة يتم موائمتها لتطبيق وتوظيف التكنولوجيا الحديثة من أجل تسهيل حياة المواطنين في كل المرافق والخدمات التي يحتاجون إليها في حياتهم العادية.

وسيتم افتتاح المشروع خلال الفترة القريبة القادمة ليكون بذلك أول حي ذكي في قطاع غزة يعتمد تكنولوجيا متطورة هي الأولى من نوعها في القطاع.