حزب الشعب: استقالتنا من حكومة اشتية نافذة ونجدد الدعوة لاستقالتها

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي أن وزير العمل د. نصري أبو جيش استقال من الحكومة الفلسطينية، حيث قدم استقالته اليوم إلى رئيس مجلس الوزراء د. محمد اشتية تنفيذاً لقرار اللجنة المركزية للحزب.

وقال الصالحي في تصريح صحفي اليوم الاثنين: “يشكر الحزب الحكومة ورئيسها على احترامها لدور الحزب وللرفيق نصري ورفضها لاستقالته، إلا ان هذه الاستقالة نافذة منذ اليوم وإن حزب الشعب الفلسطيني لم يعد ممثلاً في حكومة الدكتور محمد اشتية، ويجدد دعوته لها بالاستقالة”.

وكان وزير العمل أبو جيش، أعلن اليوم تقديم استقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء، محمد اشتية، وذلك التزاماً بقرار اللجنة المركزية لحزب الشعب.

وكتب أبو جيش في منشور له عبر صفحته على فيسبوك “إن اشتية وكافة أعضاء مجلس الوزراء رفضوا الاستقالة بالإجماع”، موجهاً شكره لهم على هذا الموقف.

وأمس الأحد أصدرت اللجنة المركزية لحزب الشعب قرارًا يقتضي بالانسحاب من الحكومة، على إثر عدم احترامها الحريات العامة.

وقال القيادي في الحزب عصام بكر في تصريحات له:” إن اللجنة المركزية لحزب الشعب قررت في ختام اجتماعها، الانسحاب من الحكومة لعدم احترامها الحريات العامة”.

وبين بكر أن اللجنة قررت تشكيل جبهة من أجل الحفاظ على السلم الأهلي من قوى ومؤسسات وشخصيات وتجمعات لمنع أي زعزعة الاستقرار الداخلي، والذهاب باتجاه التصعيد للمقاومة الشعبية مع الاحتلال.