والد الناشط بنات يحمّل اشتية مسؤولية مقتل ابنه ويكشف المتورّطين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح والد الناشط الراحل نزار بنات، أن عائلته ترفض لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة الفلسطينية؛ لأن كل أطرافها من السلطة الفلسطينية.

وقال الوالد خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إنهم كعائلة لم تتواصل معهم أي جهة رسمية فلسطينية بخصوص مقتل ابنهم نزار خلال اعتقاله لدى الأجهزة الأمنية. مشيرً إلى أن ما حدث “جريمة مكتملة الأوصاف من حيث التخطيط والإيحاء والتنفيذ والتكليف وما تلاها من محاولة إخفاء آثار الجريمة”.

وتابع: “قُتل نزار وهو نائم، ويجب اعتقال كل العناصر التي نفذت الاعتقال والقتل تحت جنح الظلام وتقديمهم للمحاكمة بصورة علنية، ولجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة، غير معترف بها وما بني على باطل فهو باطل”.

في نفس الوقت حمل والد الناشط بنات رئيس الوزراء، وزير الداخلية محمد اشتية، وقادة الأجهزة الأمنية؛ زياد هب الريح وماهر أبو الحلاوة، وجهاد زكارنة، المسؤولية عن اغتيال ابنها، والأفراد الذين قاموا بتنفيذ الجريمة.

وقال إن “الرئيس عباس لم يتصل بنا ولم يكترث بالجريمة، ونحن طلبنا انسحاب طبيب العائلة من لجنة التحقيق، واللجنة مرفوضة هي ونتائجها”.

وأكد أن ابنه نزار بنات ملك الشعب العربي والفلسطيني ومطلب العائلة هو التحقيق الدولي.

اقرأ أيضاً: اشتية: لجنة التحقيق بوفاة بنات تقوم بعملها بكل مهنية وشفافية

وبينت العائلة أن النائب العام لم يوجه أي مذكرة اعتقال بحق الشهيد نزار بنات، مضيفة :”بيان محافظ الخليل بعد قتل نزار هو فضيحة له وأراد التغطية على الجريمة، ولا نعلم كيف للمحافظ أن ينشر بياناً كاذباً بدون ترويسة ولا ختم”.