حكومة اشتية تخصص 16 مليون دولار لقطاعي البنى التحتية والصحة

رام الله_مصدر الإخبارية

قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية, تخصيص 16 مليون دولار من الصناديق العربية للمشاريع  الصحية والبنى التحتية وللمخيمات، واعتمد الرمز البريدي Code Postal في فلسطين كجزء أساسي من معلومات العَنْوَنَة.

وأصدر المجلس اليوم الإثنين، توصيات اللجنة الوزارية الاجتماعية الدائمة بتخصيص الاحتياجات المالية لعدد من الجمعيات العاملة في التنمية الاجتماعية، والتعريف والتصنيف الوطني للمنشآت الاقتصادية وفق معايير تنسجم مع بيئة الأعمال الفلسطينية وبناءً على دراسات محلية وإقليمية.

وأعطى المجلس التعليمات الخاصة  للبدء بعمل الهيئة الوطنية للتدريب المهني، والتواصل مع جميع الجهات المعنية, بالإضافة لتخصيص الموارد البشرية والمالية اللازمة لذلك.

وصادق بشكل نهائي لعدد من مشاريع البنى التحتية في عدة مجالات، منها التعليم والمياه والزراعة والرياضة، بالإضافة إلى المصادقة على خطة التدقيق والرقابة  لعدد من المواصفات الإلزامية والمكلفة بها وزارات الاقتصاد والصحة والزراعة، وعلى أذونات الشراء لعدد من الفلسطينيين غير الحاملين للهوية الفلسطينية.

وأحال عددا من مشاريع القوانين والأنظمة لرؤساء الدوائر الحكومية لدراستها وإبداء الملاحظات عليها.

وناقش المجلس الحالة الوبائية لفيروس كورونا التي شهدتها الأراضي الفلسطينية من تراجع كبير في عدد الإصابات والوفيات مؤخراً, وكذلك تدني نسبة الإشغال في المستشفيات، وتحذيرات وزارة الصحة من نذر وصول حالات من” المتحور الهندي” من الفيروس

وأوعز رئيس الوزراء لوزيرة الصحة بالتشديد على التزام القادمين من دول الخليج بالحجز المنزلي لمدة أربعة عشر يوما منعا لتفشي النسخ المتحورة من الفيروس.