هنية وميشال عون

هنية يلتقي الرئيس اللبناني ميشال عون في بيروت

غزة- مصدر الإخبارية

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، ووفد قيادة الحركة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في قصر الرئاسة، بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت.

وخلال اللقاء، الذي يأتي على هامش زيارة يجريها هنية إلى لبنان، فقد عبر عون عن تمسك لبنان بموقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية ورفض التوطين، مشيدًا بالدور المميز الذي لعبته المقاومة الفلسطينية خلال المعركة الأخيرة.

ومن جهته، ثمن هنية الدور اللبناني الداعم للقضية الفلسطينية على المستوى الرسمي والشعبي، واحتضانه للقضية الفلسطينية.

وأشاد بالدور الوطني المميز الذي قدمه لبنان وشعبه خلال معركة سيف القدس، وأكد هنية أن هذا الانتصار ليس حِكرًا على الشعب الفلسطيني، إنما هو انتصار للأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس على حرص الحركة على الانفتاح على جميع الأطراف الإقليمية والدولية، مستعرضاً الأوضاع السياسية والتطورات الميدانية في أعقاب معركة سيف القدس.

وفي السياق، زارد إسماعيل هنية، ووفد قيادة الحركة، صباح اليوم الإثنين 28 حزيران/ يونيو 2021، دولة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت.

ورحب دياب بزيارة وفد حركة حماس، مشيدًا بالصمود البطولي والانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني خلال المعركة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي، وأكد تمسك لبنان بالموقف التاريخي الوطني الداعم للقضية الفلسطينية.

Exit mobile version