الشؤون المدنية لمصدر: استئناف حركة البريد الصادر والوارد من غزة غداً الثلاثاء

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة صالح الزق، أن الاحتلال الإسرائيلي وافق على استئناف حركة البريد الصادر والوراد من وإلى قطاع غزة عبر معبر إيرز ابتداءً من غداً الثلاثاء.

وقال الزق في تصريح لمصدر الإخبارية، إن عمل البريد سيعود غداً الثلاثاء وفق الأوضاع الطبيعية، مؤكداً مواصلة الشؤون المدنية لجهودها لعودة عمل معابر غزة لوضعها الطبيعي.

وأضاف أن الجهود تصب الأن لإعادة عمل المعابر كما كانت قبل العدوان الإسرائيلي في العاشر من أيار الماضي، لاسيما على صعيد حركة إدخال المواد الخام لكافة القطاعات، والسماح بخروج المرضى بما يصل لـ 500 حالة يومياً.

وأشار الزق إلى أن معبر إيرز لازال يستقبل 100 حالة مرضية من فئتي مرضى السرطان وحالات الإسعاف كحد أقصى معبراً عن أمله بأن “ينتهي كامل الحصار عن أهلنا في قطاع غزة”.

وفرض الاحتلال الإسرائيلي قيوداً مشددة على حركة المعابر عقب العدوان على قطاع غزة في العاشر من أيار الماضي، شملت عدم إدخال سوى المواد الغذائية والمحروقات والاعلاف للقطاع، ومنع صادرات غزة الزراعية، وخروج ودخول معاملات البريد، والسماح فقط لفئتي مرضى السرطان وحالات الإسعاف للعلاج بمشافي القدس والضفة فقط.

ومن الجدير بالذكر أن الاحتلال سمح بالأمس لأول مرة منذ 50 يوماً بإدخال بعض المواد الخام الخاصة بقطاعات الزراعة والغذاء والمنظفات، واليوم أدخل 20 شاحنة من الوقود القطري لمحطة كهرباء غزة.