اشتية: لجنة التحقيق بوفاة بنات تقوم بعملها بكل مهنية وشفافية

رام الله- مصدر الإخبارية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن لجنة التحقيق التي شكلت في وفاة المواطن نزار بنات، تقوم بعملها بكل مهنية وشفافية من أجل تبيان الحقيقة.

وأوضح خلال كلمة ألقاها في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة، إن اللجنة ستضع الأمور في نصابها ضمن إطار القانون الفلسطيني، وستتم إحالة من تثبت علاقته بهذا الامر الى الجهات القضائية المختصة بما يعطي لكل ذي حق حقه.

وطالب اشتيه، اللجنة بإنجاز تقريرها خلال اليومين القادمين.

وأكد على ضرورة احترام حق المواطن بالتعبير عن رأيه وفق الأصول الديمقراطية، التي هي جزء من ثقافة شعبنا.

ودعا رئيس الوزراء إلى احترام استقلال القضاء وقرارته، واحترام حرية الصحافة والإعلام.

وطالب الجميع بالتحلي بروح المسؤولية العالية، وألا يتم حرف الامر لصالح أجندات سياسية وحملات التشهير المأجورة، وإبقاء جهدنا الوطني منصب في مواجهة الاحتلال وأدواته الاستعمارية في القدس وفلسطين عامة.

وأكد رئيس الوزراء على محاسبة من يتجاوز القانون بما يعرض حياة الناس للخطر، وأن المؤسسة الأمنية ذات العقيدة الوطنية ستبقى الستار الواقي لمشروعنا الوطني وعلينا جميعا حمايتها وحماية هذا المشروع.

وتقدم اشتية باسم مجلس الوزراء بالتعزية لعائلة المرحوم بنات الذي توفي خلال عملية اعتقاله، وقال: “نشاطر عائلته وذويه الحزن والمواساة”.

وفي سياق منفصل، قال اشتية “نعمل على تجسيد انضمام فلسطين الى البروتوكول الاختياري لمناهضة التعذيب دون أية تحفظات، ونعمل على شيوع ثقافة التعددية وحكم القانون والاحتكام للقواعد المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية التي وقعتها فلسطين”.

وبخصوص الحالة الوبائية في فلسطين، أوضح أن هناك موجة جديدة من فيروس كورونا المتحور المعروف بـ”المتحور الهندي”، تضرب المنطقة والعالم، وسجلت في فلسطين إصابتين، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر والحرص على التباعد ولبس الكمامة، لتفادي الدخول في دوامة الإصابات والاغلاقات مرة أخرى.