شركة كهرباء غزة تتوقع تحسناً بجدول الكهرباء عقب إدخال الوقود القطري

غزة- مصدر الإخبارية

توقعت شركة توزيع الكهرباء بغزة، إمكانية حدوث تحسن على جدول الكهرباء، بعد إدخال الوقود القطري إلى القطاع.

وأوضحت في بيان صدر عنها، أن جدول التوزيع المعمول به حاليًا هو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع عجز من 2-3 ساعات بسبب ارتفاع الطلب على الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت إنه “مع استئناف ادخال الوقود للمحطة من المتوقع أن يتم تشغيل مولد ثالث وهذا من شأنه دعم جدول التوزيع بكمية كهرباء من 20 – 25 ميجاوات اضافية مما سينعكس بالإيجاب على الجدول خلال يومين على أبعد حد”.

وصباح الاثنين سمح الاحتلال الإسرائيلي بدخول شاحنات الوقود القطري لمحطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم لأول مرة منذ 50 يوماً.

وقال مدير معبر كرم أبو سالم بسام غبن، إن عدد الشاحنات التي ستدخل اليوم 20 شاحنة محملة بالوقود الخاص بمحطة التوليد.

وأضاف أنه سيتم إدخال أيضاً المواد الخام الخاصة بالعمل الزراعي والمنظفات والمعقمات، لافتاً إلى أن المعبر لا يزال يعمل بشكل جزئي.

من جهته، أكد مراسل مصدر الإخبارية، دخول الشاحنات المحملة بالوقود القطري الخاص بمحطة الكهرباء.

وكان الاحتلال قد سمح بالأمس بعبور المنظفات والمعقمات والمواد الخام الغذائية، بالإضافة لـ 910 رأس عجل.

وقبل بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في العاشر من أيار الماضي، كان يدخل من خلال معبر كرم أبو سالم ما بين 400-500 شاحنة محملة بكافة أصناف البضائع والسلع والمواد الخام، وتقلص العدد مع بدء العدوان لما بين 100-150 شاحنة فقط، حيث تقدر قيمة البضائع الفلسطينية العالقة بالجانب الإسرائيلي والموانئ 500 مليون شيكل إسرائيلي، حسب المجلس التنسيقي للقطاع الخاص.

يذكر أن معبر كرم أبو سالم هو المنفذ التجاري الرئيسي في قطاع غزة، ويتم إدخال من خلال 83% من احتياجات السكان، ويفرض الاحتلال الإسرائيلي قيوداً مشددة على حركة عمله منذ العاشر من أيار الماضي، ولا يسمح سوى بإدخال المواد الغذائية والمحروقات والأعلاف، وسمح قبل يومين بعبور المواد الخام التي تدخل في قطاعات الغذاء والزراعة والمنظفات.