“الألكسو” تصادق على تمويل 3 مشاريع لصالح دولة فلسطين

رام الله- مصدر الإخبارية

قالت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم إن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، صادقت على تمويل 3 مشاريع لصالح دولة فلسطين للعام 2021.

وأوضحت اللجنة في بيان صدر عنها أن المشاريع التي تمت المصادقة عليها، شملت القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في المناطق الفلسطينية المختلفة، وخاصة العاصمة القدس الشريف، وذلك لما تتعرض له من انتهاكات همجية ممنهجة تجاه المشهد الثقافي والتربوي والتعليمي فيها.

ووجهت اللجنة ممثلة برئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية علي زيدان أبو زهري، شكرها لمنظمة “الألكسو” ممثلة بمديرها العام محمد ولد أعمر على الاستجابة السريعة لاقتراحات المشاريع التي قدمتها دولة فلسطين للعام 2021.

ووفقاً للبيان تم العمل على هذه المشاريع عبر جهود مشتركة، وتم التنسيق من خلالها مع الشركاء الرسميين من الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية ذات الاختصاص، مشددا على أهمية العمل والتنسيق مع الشركاء على تنفيذ البرامج والمشاريع التي شملت قطاعات عمل المنظمة.

يشار إلى أن المشاريع التي صادقت “الألكسو” على تمويلها هي مشروع بنك معلومات القدس، ودعم منتدى الطفل الفلسطيني، ومشروع جمعية السيرك الصغير- مدرسة نابلس للفنون الأدائية.