وفد حماس برئاسة هنية يصل بيروت ويكشف أبرز الملفات التي سيناقشها

بيروت-مصدر الإخبارية

وصل وفد من حركة حماس، العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية، وذلك بعد سلسلة زيارات لدول عربية.

وأوضح هنية خلال مؤتمر فور وصوله مع وفد حماس لبيروت، على أن زيارته تأتي فرصة للقاء المسؤولين في الدولة بدءًا من رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان ورئاسة الحكومة، عدا عن قادة الفصائل الفلسطينية وقوى المقاومة والأحزاب والفعاليات اللبنانية، وأبناء الشعب الفلسطيني المتواجدين في مخيمات الصمود والعودة.

وأكد رئيس الحركة أن اللقاءات ستتضمن البحث في الملفات ذات الاهتمام المشترك، بدءًا من ملف العلاقات الثنائية، وكيفية العمل على تنسيقها وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كذلك ستناقش زيارته آخر التطورات السياسية عقب انتهاء العدوان على غزة، والانتصار الذي صنعه الشعب الفلسطيني من رحاب المسجد الأقصى والقدس، امتداداً إلى كل نقطة جغرافية داخل فلسطين التاريخية، وكافة أبناء الشعب الفلسطيني في كل مواقع الشتات، وأحرار العالم.

وأضاف هنية أنه سيجري البحث أيضاً، في الإجراءات الإسرائيلية التي ما زالت متواصلة في القدس والأراضي المحتلة والتأكيد على ثوابت الشعب الفلسطيني، وبشكل خاص حقّ العودة، ورفض التوطين، ورفض الوطن البديل.

وأوضح أن هذه الثوابت السياسية راسخة في أدبيات الحركة والشعب الفلسطيني والمقاومة، ومتقاطعة بالشكل الكامل مع أدبيات لبنان رسمياً وشعبياً.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على تمسك الحركة بحقّ العودة إلى كل أرض فلسطين، ورفضها التوطين والوطن البديل.