توقعات بدخول موجة كورونا الثالثة إلى قطاع غزة بعد عيد الأضحى

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت صحة غزة، عن آخر مستجدات الحالة الوبائية في القطاع، لا سيما مع انتشار ودخول موجة كورونا الثالثة أوما يعرف ب الفايروس المتحور “دلتا” كورونا في المناطق المجاورة لقطاع غزة.

وتوقع يوسف العقاد، مدير مستشفى غزة الأوروبي، اليوم الأحد، دخول القطاع في الموجة الثالثة بعد عيد الأضحى بقليل خاصة بعد وصول هذه الموجة لدول العالم المحيطة ومدن أراضي عام 48.

وقال العقاد في حديث إذاعي، ” إن ما يحدث في دول العالم من وصول موجات (كورونا) بالضرورة قد يصل لغزة في أي لحظة وهذا ما حدث في الموجات السابقة رغم كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة واستطاعت تأجيل دخول الفايروس لعدة أشهر للقطاع”.

وأكد على أن الصحة، قادرة على التعامل مع أي عدد من الإصابات في حال دخول الموجة الجديدة لقطاع غزة ونحث مجتمعنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والاهتمام بتناول اللقاحات المتوفرة”.

وشدد على أن “الشخص الذي تلقى اللقاح إذا ما تعرض للإصابة لا تؤثر عليه بشكل خطير، ولكن سيكون ناقل للإصابة للآخرين، واستجابة المواطنين لتلقي اللقاحات دون المستوى المطلوب بالرغم من كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لذلك”.

ودعا العقاد المواطنين لضرورة تسجيل أسمائهم والمبادرة في تلقي اللقاحات في أسرع وقت ممكن والاستمرار في إجراءات الوقاية والسلامة التي باتت ضعيفة جداً في الأماكن العامة والمؤسسات.