اليوم العالمي للمخدرات

اليوم العالمي للمخدرات: انخفاض جرائم المخدرات بغزة ومطالب شبابية بمكافحة الآفة

غزة – مصدر الإخبارية

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف السادس والعشرين من شهر يونيو، نظمت فرق شبابية مبادرة “شباب لا مخدرات” اليوم الأحد بغزة.

وقال علاء دردونة من فريق حياة الشبابي إن المبادرة خرجت بهدف محاربة المخدرات بالوعي والإرشاد، كون الشباب أهم أعمدة بناء الوطن وهم الأكثر استهدافاً بالمخدرات.

وتابع دردونة:”عدونا بدأ باستخدام أدوات جديدة لتدمير شبابنا ومستقبلنا، وإننا اليوم لا نرى فرقاً بين ما يستهدفنا به عدونا بسلاحه، وبين ما نستهدف به من المخدرات”.

وأضاف:” نقوم بهذه المبادرة ونحن واثقون بقضائنا الفلسطيني في تحقيق العدالة، وإننا كمجتمع فلسطيني وكشباب نتابع عمل القضاء وتطوره المستمر وأدائه في مواجهة جرائم المخدرات، ولا يسعنا حيال هذا الكم من الإنجازات المشهودة إلا أن نقدم لكم كل الدعم والتأييد والمساندة في إجراءاتكم وأحكامكم التي تخص جرائم المخدرات فلكم منا كل الاحترام والتقدير”.

وعبر دردونة عن مطالب الشباب للقضاء تجاه آفة المخدرات، وهي تشديد العقوبات والأحكام الخاصة بقضايا المخدرات، وتخصيص جزء من الغرامات والأموال المحصلة لدعم المشاريع الخاصة بالتوعية.

كما طالب الشباب في اليوم العالمي للمخدرات بإنشاء المصحات العلاجية لعلاج المدمنين، مؤكدين على دعمهم للقضاء وإسناده للوصول إلى وطن خالي من جرائم المخدرات.

بدورها أكدت النيابة العامة بغزة على أهمية هذه الفعاليات في مكافة المخدرات، لما تسببه من مخاطر على المستوى الجسمي والصحي والاقتصادي والأمني.

وقال إياد النمرة مستشار النيابة العامة إن إجراءات الجهات الأمنية وإدارة المكافحة نجحت في مراقبة الحدود والمنافذ والتركيز على المروجين وتجار المخدرات، وساهمت في علاج المدنين من خلال التخطيط المدروس للقضاء على هذه الجريمة وتجارها.

كما بين النمرة أن الأرقام والإحصاءات تؤكد الانخفاض المستمر والملحوظ في جرائم المخدرات، مما يحقق الاستقرار واجتذاذ هذه الآفة من المجتمع الفلسطيني.

Exit mobile version