الصحة تعلن دخول الطفرة الهندية “دلتا” إلى فلسطين

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد عن رصد إصابتين بالطفرة الهندية لفيروس كورونا المستجد “دلتا” لفتاتين من قلقيلية وسلفيت وصلتا فلسطين من دولة الإمارات العربية.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في بيان صحفي إنه تم عمل كل ما يلزم من الناحية الوبائية وسحب العينات من المخالطين وحجرهم.

في نفس الوقت أهابت الصحة بالمواطنين لسرعة التسجيل في المنصة الإلكترونية لحجز مواعيد تلقي لقاح كورونا.

اقرأ أيضاً: التقرير الوبائي بغزة: حالة وفاة و73 إصابة جديدة خلال 24 ساعة

وأوضحت أنه وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن غالبية المطاعيم المستخدمة حالياً في فلسطين تحد من الإصابة بفيروس كورونا، وإن لم تمنع الإصابة به فإنها على الأقل تمنع ظهور الأعراض الخطيرة.

وتابعت: “على المواطنين المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والسرطانية والطواقم الطبية الذين لم يتلقوا اللقاحات إلى الآن أن يتوجهوا بأسرع وقت إلى مراكز التطعيم لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا”.

كما أهابت وزيرة الصحة بالمواطنين الحد من السفر إلى الخارج إلا في حالات الضرورة القصوى، إضافة إلى سرعة التسجيل على المنصة الإلكترونية لتلقي لقاح كورونا.

وبينت الصحة في فلسطين أن الطفرة الهندية “دلتا” هي الأكثر قدرة على الانتقال من بين متغيرات فيروس كورونا التي تم تحديدها حتى الآن، وينتشر بسرعة كبيرة جداً بين الأشخاص خاصة الذين لم يتلقوا التطعيم، إضافة إلى أن تطور المرض لدى المصابين به أسرع من الطفرات الأخرى.

كما تنتقل الإصابة بهذه الطفرة بشكل أكبر بمرتين على الأقل من الفيروس الأصلي، ولهذا السبب يمكن أن ينقل شخص واحد المرض ليس إلى 2 وإنما إلى 4 أو 6 أو 8 آخرين.