الداخل المحتل جريمة

جرائم الداخل المحتل: 4 قتلى خلال 24 ساعة وإضراب ضد العنف والجريمة

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية عن مقتل الشاب جميل الزبارقة (30 عاماً)، إثر جريمة إطلاق نار، صباح اليوم الأحد، في مدينة اللد بالداخل المحتل، ليكون الضحية الرابعة جراء جرائم إطلاق نار خلال أقل من 24 ساعة.

وقالت المصادر إن الشاب جميل قتل بعد عدة أشهر على جريمة قتل والده سلمان الزبارقة (66 عاماً)، والذي تعرض لجريمة إطلاق نار في المنطقة الصناعية في اللد عقب خروجه من المسجد بعد صلاة الفجر.

وبينت التحقيقات الأولية للشرطة أن خلفية جريمة القتل التي وقعت صباح اليوم هي الانتقام لجريمة قتل وقعت في كانون الأول/ديسمبر 2020، وراح ضحيتها الفتى عمر زياد أبو صعلوك (15 عاماً)، وذلك بعد ساعات من مقتل سلمان الزبارقة.

وجاء مقتل  الزبارقة بعد أقل من 24 ساعة على جريمة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل يوسف ونوال جاروشي (58 و46 عاماً) وابنتهما ريان البالغة من العمر 16 عاماً، وهم من سكان مدينة الرملة بالأصل، متأثرين بجروحهم الخطيرة في جريمة إطلاق نار على سيارة في شارع 806 بالقرب من قرية عيلبون.

وبذلك بلغ عدد القتلى العرب في الداخل المحتل منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم 46 قتيلاً.

ونتيجة ل جرائم القتل المتكررة في الداخل المحتل ساد إضراب في عرعرة بالنقب، اليوم الأحد، وذلك احتجاجاً على جريمة قتل نجاح أبو عرار (49 عاماً)، إثر إصابتها بجروح حرجة جراء تعرّضها لإطلاق نار في شجار عائلي بالقرية.

وقال رئيس مجلس عرعرة النقب المحلي، نايف أبو عرار في بيان: “باسمي واسم أعضاء المجلس المحلي عرعرة النقب وباسم كافة موظفي المجلس المحلي، نعلن عن الإضراب الكامل في المجلس المحلي يوم الأحد، وذلك تنديداً واستنكاراً لجريمة القتل التي راحت ضحيتها الأم الفاضلة أم يحيى، بلا ذنب ولا أي صلة لها بإطلاق النار الدائر والذي يشكل خطراً على كل مواطن في بلدتنا، حيث أصابتها رصاصة وهي في بيتها مع أولادها وعائلتها تسببت بوفاتها”.

وأضاف البيان: “في هذا الإضراب نقول للجميع كفى للعنف وكفى لإطلاق النار، وكفى لقتل الأنفس بلا حق”.

Exit mobile version