انتاج النفط -ارتفاع النفط - أسعار النفط عمان اكتشافات نفطية

أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ ثلاثة أعوام وتوقعات بزيادة الطلب

رويترز- مصدر الإخبارية:

سجلت أسعار النفط ،اليوم السبت، أعلى قيمة لها منذ ثلاث سنوات، وسط توقعات بزيادة الطلب على الخام، وحذر أعضاء أوبك + من ضخ المزيد من الإنتاج للأسواق مطلع أغسطس.

وصعد خام برنت 62 سنتا وصولاً إلى 76.18 دولار للبرميل الواحد، فيما ارتفع مزيج غرب تكساس الوسيط الأميركي 75 سنتاً وصولاً إلى 74.05 دولار للبرميل.

ويعتبر هذا الارتفاع الأعلى منذ شهر أكتوبر 2018، بصعود أسبوعي لأكثر من 3%.

وأرجع محللون في أسواق النفط، الارتفاع الحالي لتوقعات زيادة الطلب وبقاء الأسواق في حالة شح للخام، مرجحين تطبيق أوبك+ زيادة محدودة بالإنتاج.

ومن المجمع أن يجتمع أعضاء أوبك+ في مطلع يوليو لدراسة إجراء أكبر تخفيف للإنتاج مع بداية أغسطس.

ويؤكد المحللون أن على أوبك + أخذ العديد من الاعتبارات على رأسها تسارع طرح لقاحات فيروس كورونا في أمريكا والصين وأوروبا، والعودة لاستئناف النشاطات الاقتصادية، مشيرين إلى أن هذه الخطوة من شأنها الحد من الارتفاع الكبير في إصابات كورونا.

بدورها، قال شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز إن الحفارات الأمريكية في قطاع النفط تقلصت واحداً إلى 372 هذا الأسبوع، مقارنة مع عدد الحفارات 13 في يونيو.

وتتأثر أسعار النفط عادةً بحجم الإنتاج والأحداث العالمية المؤثرة، وقرارات مجموعة أوبك +، بالإضافة لتقلبات جائحة كورونا حول العالم، والتي أدت مؤخراً لدفع الدول لفرض إغلاقات في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية والخدماتية ووقف لنشاطات العمل والنقل العالمي.

Exit mobile version