قضية نزار بنات: لجنة التحقيق التابعة للسلطة تباشر عملها اليوم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس لجنة التحقيق المكلفة في جريمة مقتل نزار بنات ووزير العدل محمد شلالدة، أن أولى جلسات اللجنة ستبدأ اليوم في محافظة الخليل، وستلتقي بكافة الاطراف المعنية بالقضية من أجل الوصول الى الحقيقة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين في هذه القضية.

وقال شلالدة في تصريحات تلفزيونية اليوم السبت إن هذه اللجنة شُكلت بموجب قرار من رئيس مجلس الوزراء للتحقيق بوفاة بنات، وعضويتها ممثل العائلة د. حازم الاشهب وممثل عن الاستخبارات العسكرية اللواء ماهر فارس.

وتابع: “نحن كلجنة تحقيق ننتظر تقرير الطب الشرعي بشكله النهائي والذي سيكون حاضراً خلال اسبوع رغم وجود تقرير اولي لدينا، وقضية وفاة نزار بنات بغض النظر عن أسبابها فإن اللجنة ستقوم بدراسة كافة حيثيات الادلة والوقائع والاثباتات، وسترفع توصياتها إلى الرئيس محمود عباس من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية”.

وأكد على حماية وصون حقوق و حريات الانسان الفلسطيني، وأن ما يسود في هذه اللجنة هو ترسيخ مبدأ سيادة القانون على اساس التشريعات الوطنية الفلسطينية، واستناداً إلى الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان، مضيفاً: “بنهاية المطاف هذه القضية تتحملها الحكومة والسلطة الفلسطينية، ونحن مفوضين باسم الحكومة للوقوف على الحقيقة وسيقدم كافة الذين خالفوا القانون الى القضاء الوطني الفلسطيني، وبالتالي الذي يحكم العلاقة بين المواطن والسلطة والحكومة هو مبدأ سيادة القانون فقط”.

وبيّن شلالدة أن قرار رئيس الحكومة محمد اشتية واضح بوجود عضو أصيل باللجنة وهو طبيب ممثل عن عائلة المتوفى، مضيفاً أنه “تم الاتصال مع الدكتور حازم الاشهب، وقال إنه مفوض من قبل العائلة، ونرحب بأي شخص يرشح من عائلة المتوفى وبنهاية المطاف اللجنة سترفع توصياتها متأملين أن يكون تعاون من عائلة نزار للوصول إلى الحقيقة واتخاذ المقتضى القانوني.”

اقرأ أيضاً: عائلة نزار بنات تكشف المتورطين بقتله وقرار بمحاسبة السلطة في المحاكم الدولية