الأشغال

الأشغال بغزة: زيارة للمواطنين الذين لم يسجلوا الأضرار خلال 3 أيام

غزة – مصدر الإخبارية

صرح وكيل وزارة الأشغال بغزة ناجي سرحان أنه تم حصر أضرار 1200 وحدة سكنية هدم كلي و 1000 وحدة هدم جزئي بليغ غير صالح للسكن، و40 ألف بين متوسط وطفيف.

وقال سرحان في تصريحات إذاعية اليوم السبت إنه تم إزالة ما يقارب ثلث الركام الناجم عن هدم البيوت بشكل كامل والمقدر بـ 270 ألف طن.

وأوضح أنه من لم يتم حصر الأضرار لديه من وزارة الأشغال بغزة سيتم العمل على زياراته خلال الثلاثة أيام القادمة، وأن أي مواطن لم تسجل لديه الأضرار بإمكانه التوجه للمديريات لمتابعة وضعه.

وكانت وزارة الأشغال أعلنت في وقت سابق عن البدء بتوزيع إغاثات عاجلة بدل إيجار لـ 200 أسرة من أصحاب المنازل المهدمة كليا، والمنازل غير صالحة للسكن.

وأكّد سرحان على مواصلة جهود الوزارة في ملف إعمار المنازل التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الصهيوني الأخير، حيث تواصل الوزارة أعمالها في حصر الأضرار، وتدعيم المنازل المدمرة وتوزيع إغاثات بدل إيجار حسب ما يتوفر.

وأعرب عن شكره لمؤسسة أمان فلسطين ماليزيا على توفير بدل إيجار لعدد 200 أسرة من أصحاب الوحدات السكنية المدمرة كليا والوحدات غير صالحة للسكن لمدة 6 شهور، مشددا على أن الوزارة تواصل جهودها في توفير بدل إيجارها لغيرها الأسر المتضررة.

كما أكد مدير مؤسسة “أمان فلسطين- ماليزيا” عمر صيام، على التنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان في ملف الإعمار والمتضررين، وأن المؤسسة ستواصل جهودها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

Exit mobile version