بيتا - الإرباك الليلي رام الله والبيرة - مصابين في مواجهات مع الاحتلال

بيتا في وجه الاستيطان.. أكثر من 400 إصابة خلال مواجهات جبل صبيح

نابلس- مصدر الإخبارية

أصيب أكثر من 400 مواطن اليوم الجمعة بجروح مختلفة ما بين رصاص حي ومطاط وحالات الاختناق جراء المواجهات التي اندلعت بين مئات المواطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني إن الطواقم الطبية تعاملت مع أكثر من 400 اصابة في بيتا حتى الآن.

وأوضح جبريل أن الإصابات كانت: ثلاثة بالرصاص الحي وصفت أحدها بالخطيرة للفتى سامر عماد الاقطش 16 عاماً، حيث أصابته رصاصة مباشرة بالفم وقد وصفت إصابته بالخطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج وقد أدخل إلى غرفة العمليات.

كما كانت 245 حالة اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز، و69 إصابة بالرصاص المطاطي.
في حين أصيب 49 مواطنا ًجراء الوقوع خلال المواجهات، و23 اصابة بحروق، و13 اصابة مباشرة جراء قنابل غاز، وإصابة طاقم الإسعاف بشظايا زجاج نتيجة تعرض الاسعاف إلى رصاص مطاطي بالزجاج الجانبي.

وأوضح الهلال الأحمر أن سيارة إسعاف أصيبت بالرصاص الحي بالزجاج الخلفي، وتم احتجاز فريق متطوعين ميداني لمده 10 دقائق في منطقة الجبل.

في نفس الوقت تعاملت طواقم الإسعاف مع 5 إصابات بالغاز في منطقة أوصرين.

ويواصل أهالي جبل صبيح الفعاليات اليومية رفضاً لإقامة بؤرة ” أفيتار” الاستيطانية، المقامة على أراضيهم.

ومنذ اندلاع المواجهات بين الاحتلال وأهالي جبل صبيح في بلدة بيتا، أعلنت المصادر الصحيّة عن استشهاد 5 شبان خلال 45 يومًا، فيما أصيب العشرات.

Exit mobile version