تفاصيل المنخفض الشتوي القادم إلى فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلةمصدر الاخبارية

قالت دائرة الارصاد الجوية اليوم السبت ، 7/12/2019، ان انخفاضاً يطرأ على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، أثر المنخفض الشتوي القادم إلى فلسطين المحتلة .

وبينت ان الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج ، وهذة الليلة يكون الجو غائم جزئياً وبارد خاصة في المرتفعات الجبلية وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

اما طقس يوم غدٍ الأحد، يكون غائم جزئياً الى غائم وبارد نسبياً الى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية متفرقة فوق بعض المناطق، واعتبارا من ساعات الظهيرة تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا تسقط زخات من الامطار على المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق وتكون الامطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قويه احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

أما يوم الأثنين، يستمر تأثير المنخفض الجوي على البلاد لذا يكون الجو غائم وبارد وماطرا على فترات على مختلف المناطق والامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج .

ويوم الثلاثاء، يكون الجو غائم وبارداً نسبياً الى بارد ، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، وتسقط يإذن الله الامطار على مختلف المناطق وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الامطار تدريجياً، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين ايام تأثر البلاد المنخفض الشتوي من خطر:

1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

4- خطر التزحلق على الطرقات

وكان جهاز الدفاع المدني، أصدر لائحة إرشادات شاملة للمواطنين للتعامل مع الحالة الجوية، و المنخفض الشتوي الذي قد يدخل على منتصف الأسبوع المقبل.

ووفقاً للوكالة الرسمية، دعا الدفاع المدني المواطنين إلى اتباع 4 إرشادات شاملة هي:

التحضير الآمن لفصل الشتاء باستخدام آمن لوسائل التدفئة، وتثبيت كل ما هو معرض للتطاير على أسطح المنازل، وبتنظيف مصارف المياه للحد من تجمعها.

ودعا السائقين إلى السير بسرعة مناسبة لمدى الرؤيا والحذر من خطر التزحلق والانزلاق للمركبات وعمل الصيانة اللازمة لها، إضافة إلى أخذ معلومات الحالة الجوية من مصادرها الرسمية وهي “الأرصاد الجوية الفلسطينية”، للحد من التهويل والتضليل في حالة الطقس سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن المواطن شريك في منظومة الطوارئ، لذلك لا بد من التبليغ الوقائي عن أي مخاطر تهدد حياة وممتلكات المواطنين عبر رقم الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني 102.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version