بايدن- بايدن أوكرانيا

رسالة من نواب في الكونغرس لحث بايدن على دعم الشعب الفلسطيني

وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلامية أن 73 نائبا ديمقراطيا في الكونغرس الأميركي وجهوا رسالة إلى الرئيس جو بايدن، يحثونه فيها على احترام ودعم الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني، والتراجع عن سياسات ترمب المؤيدة لإسرائيل.

ووفقا لتلك الوسائل فقد جاء في الرسالة: “نشيد بجهودكم من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، ونرى أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ليس له حل عسكري، ولا يمكن حله إلا من خلال الدبلوماسية وحل الدولتين المتفاوض عليه، والذي يضمن الحقوق المدنية والسياسية والسلامة وتقرير المصير لكلا الشعبين”.

وتابع النواب “أنه لتحقيق هذه الغاية نحثكم على عكس القرارات التي أدت الى تخّلي الإدارة السابقة عن سياسة الولايات المتحدة طويلة الأمد، كما نرحب بالإفراج الأولي عن المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين، إضافة إلى إدراجها في طلب ميزانية العام المالي 2022”.

ودعا النواب في رسالتهم، إلى اتخاذ عدد من الخطوات لمواءمة سياسة الولايات المتحدة وضمان تدابير متساوية للحرية والكرامة والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين.

وأوضحوا أن أهمها سحب خطة السلام للإدارة السابقة رسميا والتي مهدت الطريق لضم أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية وإعادة التأكيد على مبادئ حل النزاع التي أشار إليها مجلس النواب في قرار (H.Res.326) المؤتمر (116)، والوفاء بسرعة بالتزامك الترحيبي بإعادة فتح قنصلية أمريكية منفصلة في القدس.

وأكدت الرسالة على ضرورة تأكيد الولايات المتحدة أن المستوطنات مخالفة للقانون الدولي من خلال إعادة إصدار إرشادات وزارة الخارجية والجمارك الأميركية ذات الصلة إلى التعامل مع المستوطنات على هذا الأساس.

Exit mobile version