إصابة مواطن شرق غزة - إطلاق نار شرق بيت حانون - قوات الاحتلال

الاحتلال يعتقل شابين فلسطينيين شرق قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن اعتقال شابين فلسطينيين على شرق قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تصريح مقتضب: أن ” قوات جيش الاحتلال اعتقلت شاببين فلسطينيين تسللا عدة أمتار داخل السياج الفاصل جنوب القطاع.

وأضاف الناطق:” الشاب لم يكن بحوزته أي أسلحة وجرى نقله لمركز التحقيق”.

كما ونشرت القناة 13 الإسرائيلية صباح اليوم السبت التفاصيل الأولية لحدث اعتقال شابين في شمال قطاع غزة الآن بسبب ما قالت أنها مخاوف أمنية.

وقالت القناة ان طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أقلعت الى أجواء قطاع غزة في أعقاب رصد حركة غير عادية اكتشفت في غزة.

وأضافت :” لم يرصد أي حدث غير عادي ولم يصدر أي إرشادات أو تعليمات خاصة لسكان غلاف غزة حتى اللحظة”.

وتابعت :” تستمر عمليات البحث في الأجواء الحدودية للقطاع من قبل مروحيات الجيش بعد اكتشاف حركة غير عادية في القطاع”.

يشار إلى أن حوداث الاعتقالات على طول الحدود الشرقية للقطاع قد تزايدت خاصة في السنوات الثلاثة الأخيرة، ويتهمهم الاحتلال بمحاولة تنفيذ عملية داخل خط السياج، فيما تشير معظم المعلومات أن كثير ممن يتم اعتقالهم من الشباب هم من المدنيين العزل.

وتزايدت حالات الاعتقال منذ بدء مسيرات العودة التي دعت إليها الفصائل في غزة والمستمرة منذ أكثر من عام ونصف العام، حيث يرى الفلسطينيون أنها طريقة للضغط على إسرائيل من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من ثلاثة عشر عاماً

ويطالب حقوقيون ومحاومو بالإفراج العاجل عن جميع من يعتقلوا خلال فعاليات مسيرات العودة أو الذين يذهبون باتجاه الحدود بشكل فردي دون أي خلفية فصائلية أو انتماء

Exit mobile version