كيف قدّم طلبة الثانوية العامة” التوجيهي” اختبار اللغة العربية؟ (فيديو)

خاص-مصدر الإخبارية

عبّر طلاب وطالبات الثانوية العامة ” التوجيهي” عن رضاهم تجاه اختبار اللغة العربية اليوم الخميس ورصدت كاميرة مصدر الإخبارية أجواء الاختبارات في مدراس القطاع، لمعرفة ردود أفعال الطلبة عقب انتهائهم التقديم.

قال إحدى الطلبة “الأسئلة كانت مباشرة، ومن الفصل الدراسي، كان واضح جدًا بأن وزارة التربية والتعليم راعت الظروف القاسية التي عاشها الطلاب خلال فترة الدراسة خاصة بسبب العدوان الأخير على القطاع”، مؤكدًا على شعوره بالسعادة ورضاه على إجابته مجمل أسئلة الاختبار.

بدوره أوضح طالب آخر، أن أسئلة الاختبار سهلة وبسيطة، رغم أنه كانت متوقع صعوبة الاختبار، متمنيًا أن تستمر باقي اختبارات الثانوية العامة” التوجيهي” للموسم الحالي سهلة وبسيطة بعيدًا عن أي تعقيدات.

وانطلقت صباح اليوم الخميس، اختبارات الثانوية العامة” التوجيهي” في جميع أنحاء الوطن، وفتحت اللجان أبوابها أمام 84598 طالبًا وطالبة توجهوا للامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن، 25 ألفًا عاملًا لديها موزّعين ما بين مراقب ومصحّح وإداري وفنّي وعامل في الامتحان.

كذلك أكدت طالبة على أن الاختبار راعى جميع الفروق الفردية بين الطلاب، كذلك الوقت كافي للإجابة على كافة الأسئلة الواردة في اختبار اللغة العربية. وتمنت أن تحصد درجات عالية، ومراعاة المصححين لنتائج الاختبار.

من ناحية أوضحت، زميلتها برأي مماثل إحدى الطالبات وقالت إن الاختبار جاء مراعي للفروق الفردية بين الطلبة، لكن الأسئلة طويلة إلى حد ما.