عائلة بنات

استنكار دولي لوفاة الناشط نزار بنات ومطالبات بتحقيق شفاف في الحادثة

غزة – مصدر الإخبارية

بعد وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات، أعرب مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين، وكذلك الممثلية الكندية، عن صدمتهما بعد اعتقاله من قبل قوات الأمن الفلسطينية الليلة الماضية.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في بيان، اليوم الخميس: “مصدومون وحزينون لوفاة الناشط والمرشح التشريعي السابق نزار بنات، عقب اعتقاله من قبل قوات الأمن الفلسطينية الليلة الماضية، تعازينا إلى عائلته وأحبائه، يجب إجراء تحقيق كامل ومستقل وشفاف فوراً”.

في نفس السياق أصدر مكتب الممثلية الكندية لدى السلطة الفلسطينية، بياناً أعرب فيه عن صدمته من الحادث، وأكد فيه دعم كندا لحرية التعبير ولضرورة ضمان مساحة آمنة للشخصيات السياسية وأعضاء المجتمع المدني.

وقالت زوجة الفقيد الناشط نزار بنات، معقبة على حادثة وفاته، إن زوجها مات مكافح من أجل أبنائه حتى لا يعيشوا جبناء، وأنه وإن قتل نزار سيخرج ألف نزار آخرون، وشددت على أن دم زوجها لن يذهب سدى.

وحملت زوجة بنات الأجهزة الأمنية مسؤولية وفاته التي قامت باعتقاله، وكان بصحة ممتازة، وبعد ساعتين جاءها خبر وفاته.

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة للسطلة في الضفة اعتقلت فجر اليوم الخميس الناشط نزار بيان، وقامت بتعذيبه بطريقة وحشية مما أدى إلى وفاته حسبما قالت العائلة.

اقرأ أيضاً: ” ضرب مبرح وسحل أثناء اعتقاله” عائلة نزار بنات تكشف تفاصيل جديدة

وأكدت عائلة المغدور أنه تم اغتيال نزار بنات بشكل متعمد من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية، وتعرضه للضرب المبرح بالعصي وقطع حديدية على رأسه خلال الاعتقال.

Exit mobile version