كورونا بغزة: لا وفيات وحصيلة منخفضة للإصابات قبل فتح الأسواق الشعبية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن موجز التقرير اليومي لإصابات ووفيات فيروس كورونا في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية قبل فتح الأسواق الشعبية.

وقالت الصحة إنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا، وتم تسجيل 157 إصابة جديدة بالفيروس خلال ال 24 ساعة الماضية، وذلك بعد إجراء 940 فحص مخبري.

فيما بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 113607 إصابة، منها: الحالات النشطة 2818 حالة، المتعافين 109733 حالة، الوفيات 1056 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 66 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 42 حالة.

وحول التطعيمات بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 207200 جرعة وهي تكفي ل 103600 شخص، وإجمالي الاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 63743 شخص.

يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، أنه تقرر القيام بحملة تطعيم لكافة أصحاب البسطات العاملة في الأسواق الشعبية تمهيداً لفتحها اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم 29/يونيو/2021.

وقال معروف في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي، إن هذا القرار جاء على ضوء استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا في غزة، وتقييم وضع الأسواق الشعبية من جهات الاختصاص.

وذكر أن هذا الإجراء جاء وفقاً لبروتوكول خاص أعدته وزارة الصحة.

وأضاف معروف، أن الطواقم التفتيش والمتابعة وشرطة البلديات، تتابع الالتزام بالشروط والإجراءات الخاصة بذلك حرصاً على السلامة العامة.

وبين أن حملة التطعيم للعاملين في الأسواق تبدأ من يوم غد، في كافة المراكز الصحية التي تقدم الخدمة على مستوى القطاع.

ونبه معروف من أنه لن يسمح بمباشرة العمل إلا لمن تلقى التطعيم وإرفاق الشهادة الطبية الممنوحة له وبالترتيب مع البلديات بدءً من الموعد المحدد أعلاه.