كوخافي: مواجهة أخرى مع غزة في المستقبل القريب

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هناك فرصة معقولة لمواجهة عسكرية أخرى في غزة في المستقبل القريب.

وجاء الإعلان عن إمكانية تجدد فرصة المواجهة مع غزة مرة أخرى خلال اجتماع لرئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي ع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، الأربعاء، في العاصمة الأميركية واشنطن.

واستعرض كوخافي مع مستشار الأمن الأميركي الدروس والعبر من الحملة العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، وكذلك الصعوبات والعراقيل التي تعترض عملية “التسوية” في ظل فشل المحادثات بين مصر وحماس، على حد قوله.

كما ناقش كوخافي وسوليفان التحديات الأمنية الإقليمية وعلى رأسها التموضع العسكري الإيراني في أنحاء الشرق الأوسط، وإشكاليات الاتفاق النووي الحالي، وبرنامج الصواريخ الإيرانية.

يأتي ذلك في وقت يشترط فيه الاحتلال أن تعيد حركة حماس 4 أسرى ومفقودين قبل السماح بإعادة إعمار قطاع غزة المتضرر بشدة جراء العدوان العسكري الإسرائيلي الذي استمر 11 يوما الشهر الماضي، بينما ترفض حماس ذلك، وتقول إن “إعادة الإسرائيليين الأربعة يجب أن يحدث في إطار صفقة لتبادل الأسرى”.

كما التقى رئيس الأركان بمدير وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) وليام بيرنز، ومدير جهاز الاستخبارات الوطنية (DNI) ، أفريل هاينز. وعرض خلال لقاءاته الطرق المحتملة لمنع إيران من امتلاك قدرات نووية عسكرية.

في نفس الوقت التقى كوخافي بسفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة، غلعاد إردان، وتمحور الاجتماع على قضية البرنامج النووي الايراني والتموضع الإيراني على الحدود الشمالية، إضافة إلى مسألة الصواريخ الدقيقة في لبنان.