نقابة المحامين-نقيب المحامين: التعديلات التشريعية الأخيرة تدفع منظومة العدالة نحو الانهيار الكامل- نقابة المحامين - نقابة المحامين

الحركي المركزي للمحامين بغزة يستنكر وقف إجراء انتخابات النقابة

غزة – مصدر الإخبارية

استنكر المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحة غزة قرار وقف إجراء انتخابات نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين.

وقال المكتب في بيان له اليوم الأربعاء إنه ينظر بعين الخطورة لقرار وقف إجراء انتخابات نقابة المحامين، لما يحمله ذلك من اعتداء على إرادة جموع المحامين وحرمانهم من ممارسه حقهم الطبيعي في اختيار من يمثلهم في مجلس نقابة المحامين، “وما يمثله من اعتداء واضح وصريح على مبدأ سيادة القانون والديمقراطية”.

وتابع: “إن المكتب الحركي المركزي للمحامين بساحة غزة يرى في تلك السياسة المتمثلة بالتغول والتسلط على إرادة رجال القانون والقضاء، ومن قبلها التغول على إرادة الشعب الفلسطيني بإلغاء الانتخابات التشريعية استخفافاً لا يمكن القبول به”.

وأكد المكتب على أن قرار وقف إجراء انتخابات مجلس النقابة في موعدها المحدد هو قانوني في شكله، لكنه يتماهى في مضمونه مع السلوك العام للسلطة الفلسطينية “التي صادرت حقوق المواطن الفلسطيني، والتي من أهمها الحق في اختيار ممثليه في كل المؤسسات والهيئات والاتحادات المختلفة”.

وأردف الحركي للمحامين في بيانه بالقول: “يعاهد المكتب الحركي المركزي للمحامين كافة الزملاء والزميلات أن يبقى مدافعاً صلباً عن حقوقهم ، وحصناً منيعاً أمام كل محاولات العبث والتعدي على النظام والقانون، ومعاً وسوياً للانتصار للعدالة والقانون”.

Exit mobile version