حالة الطقس - الأرصاد الجوية - انخفاض ملموس على درجات الحرارة - غائماً جزئياً - طقس فلسطين

إرشادات هامة للمواطنين للتعامل مع الحالة الجوية والمنخفضات القادمة

غزةمصدر الإخبارية

أصدر جهاز الدفاع المدني، اليوم الخميس، لائحة إرشادات شاملة للمواطنين للتعامل مع الحالة الجوية، والمنخفضات التي قد تدخل على منتصف الأسبوع المقبل.

ووفقاً للوكالة الرسمية، دعا الدفاع المدني المواطنين إلى اتباع 4 إرشادات شاملة هي:

التحضير الآمن لفصل الشتاء باستخدام آمن لوسائل التدفئة، وتثبيت كل ما هو معرض للتطاير على أسطح المنازل، وبتنظيف مصارف المياه للحد من تجمعها.

ودعا السائقين إلى السير بسرعة مناسبة لمدى الرؤيا والحذر من خطر التزحلق والانزلاق للمركبات وعمل الصيانة اللازمة لها، إضافة إلى أخذ معلومات الحالة الجوية من مصادرها الرسمية وهي “الأرصاد الجوية الفلسطينية”، للحد من التهويل والتضليل في حالة الطقس سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن المواطن شريك في منظومة الطوارئ، لذلك لا بد من التبليغ الوقائي عن أي مخاطر تهدد حياة وممتلكات المواطنين عبر رقم الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني 102.

 ثلاثة منخفضات ستؤثر على فلسطين وأجواء شتوية

وتتأثر فلسطين خلال ياليوم الخميس بمنخفض جوي يُوصف بالسريع نسبياً ويأتي مصحوباً بجبهة هوائية باردة وماطرة بإذن الله.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض مع ساعات الصباح المتأخر من يوم غد الخميس في المناطق الشمالية ومع ساعات العصر والمساء تنتشر الأمطار الى شمال الضفة الغربية ووسطها ولاحقاً الى بقية المناطق ، وستنخفض درجات الحرارة يوم غدٍ الخميس مع جو بارد وشتوي بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تنبقى الفرصة قائمة لزخات محلية من الأمطار يوم الجمعة مع بقاء الجو بارداً بشكل واضح في شتى المناطق ، وخصوصاً الجبلية منها ، وسيزداد الشعور بالبرودة بشكل كبير في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

ويتوقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد مساء يوم الأحد بمنخفض جوي جديد مصحوباً بجبهة هوائية باردة ورطوبة عالية بحيث يتجدد هطول الأمطار على معظم المناطق بإذن الله وتمتد ليوم الإثنين وفقاً لأحدث القراءات.

وتشير الخرائط الجوية أن فلسطين قد تتعرض لمنخفض جوي ثالث نهاية الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى، ويعمل موقع طقس فلسطين على متابعته بشكل حثيث لوضعكم بتفاصيله لاحقاً في حال ثباته إن شاء الله.

وتعتبر هذه المنخفضات متوسطة ، لكنها تعتبر هامة جداً للموسم المطري خصوصاً وأنها تأتي متأخرة نسبياً بعد مضي شهر نوفمبر الماضي بدون أي هطولات تذكر.

والله تعالى أعلى وأعلم

Exit mobile version