بلدة سلواد مواجهات الاحتلال - مواجهات الخليل - مواجهات في نابلس- المنظمة العربية- إصابة عشرات الأطفال رام الله

نابلس تنتفض: إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وإرباك ليلي في بيتا

نابلس – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية عن إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وقلت المصادر إن المواجهات اندلعت في ثلاث مناطق بالقرية، أصيب خلالها شاب برصاصة “مطاطية” في قدمه، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، طفلاً وأصابت آخرين بالاختناق، خلال اقتحامها حديقة للأطفال في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأوضحت مصادر أن جنود الاحتلال اعتقلوا الطفل بهاء عرفات عويس (15 عاماً)، بعد أن اقتحموا الحديقة، وألقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الأهالي والأطفال في المكان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق

وفي بيتا تستمر  منذ عدة أيام فعاليات الإرباك الليلي معبرة من خلالها عن رفض مواطنيها إقامة بؤرة استيطانية على جبل صبيح بنابلس.

بدوره قال محمد حمدان أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس أن الإرباك الليلي على جبل صبيح مستمر وسيستمر بشكل يومي حتى إزالة البؤرة الاستيطانية في بيتا جنوب المدينة.

وأكد حمدان أن بيتا شكلت نموذجاً وطنياً للمقاومة الشعبية على مستوى الوطن، مضيفاً: “ما يحدث على جبل صبيح في بيتا لا يمكن أن تشاهده الا في بيتا هذه القلعة النضالية التى سطرت أروع ملاحم البطولة والنضال في وجه الاستيطان والاحتلال خلال تاريخها النضالي”.

ولفت حمدان إلى أن هذه المقاومة الشعبية انتقلت إلى مواقع عديدة في الوطن وخاصة في قرية بيت دجن المجاورة.

Exit mobile version