بيتا: فعاليات الإرباك الليلي مستمرة رفضاً لإقامة البؤرة الاستيطانية

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

تستمر بلدة بيتا منذ عدة ايام بفعاليات الإرباك الليلي معبرة من خلالها عن رفض مواطنيها إقامة بؤرة استيطانية على جبل صبيح بنابلس.

بدوره قال محمد حمدان أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس أن الإرباك الليلي على جبل صبيح مستمر وسيستمر بشكل يومي حتى إزالة البؤرة الاستيطانية في بيتا جنوب المدينة.

وأكد حمدان أن بيتا شكلت نموذجاً وطنياً للمقاومة الشعبية على مستوى الوطن، مضيفاً: “ما يحدث على جبل صبيح في بيتا لا يمكن أن تشاهده الا في بيتا هذه القلعة النضالية التى سطرت أروع ملاحم البطولة والنضال في وجه الاستيطان والاحتلال خلال تاريخها النضالي”.

ولفت حمدان إلى أن هذه المقاومة الشعبية انتقلت إلى مواقع عديدة في الوطن وخاصة في قرية بيت دجن المجاورة.

وتشمل فعاليات الإرباك الليلي وفق ما أوضح مجدي حمايل من بيتا، في حديثه لمصدر الإخبارية:” مواجهات يومية، تبدأ من الساعة التاسعة مساءًا حتى الثالثة فجرًا، عبر هتافات من الشباب الثائر ومكبرات الصوت وأبواق المركبات وإشعال الإطارات ” الكاوشوك” تجاه البؤرة الاستيطانية لإرباكها، كما يقومون باستخدام أضواء الليزر تجاه المستوطنين”.

وأكد حمايل خلال حديثه على أن الفعاليات خرجت بشكل مقاوم مستقل، بعيدًا عن أي لون تنظيمي أو سياسي، في ظل غياب الدور الحكومي والإعلامي تجاه بيتا، مشيرًا إلى أنها تواجه الاحتلال في أكثر من جانب الشعبي والقانوني.