تفاصيل قرار مصر إعفاء طلبة غزة الوافدين من رسوم الفصل الدراسي الثاني

القاهرة – مصدر الإخبارية

قالت سفارة فلسطين في مصر إن الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أوضحت تفاصيل قرار المجلس الأعلى للجامعات بإعفاء الطلاب الفلسطينيين الوافدين القادمين من قطاع غزة للدراسة بالجامعات الحكومية المصرية من القسط الثاني للرسوم الجامعية للعام الحالي 2020/ 2021، عدا عن تقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والبحثي لفلسطين، وتقديم كافة التيسيرات والدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين في الجامعات المصرية.

وأوضحت السفارة أن إدارة الوافدين أبلغت بأنه قد تم إخطار كافة الجامعات بالمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا بأن يتم تنفيذ هذا القرار على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو المؤهل الجامعي من قطاع غزة.

وفي تفاصيل القرار في حال قيام بعض الطلاب بتسديد مصروفات القسط الثاني قبل صدور القرار يتم التوجه بالآتي:

  • الطلاب المقيدين بالسنة النهائية يتم استردادهم لرسوم القسط الثاني التي تم سدادها.
  • الطلاب المقيدين بالسنوات قبل النهائية يتم ترحيل رسوم القسط الثاني لهذا العام 2020/ 2021 للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي القادم.

في هذا الصدد تقدم سفير فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح بالشكر لوزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبد الغفار وللمجلس الأعلى للجامعات، ولرئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين د رشا كمال.

وثمن السفير اللوح القرارات التي تم اتخاذها تيسيراً على الطلبة الفلسطينيين ودعماً للمسيرة التعليمية والأكاديمية الفلسطينية، مشيراً إلى تماهي تلك القرارات مع الدور القومي الكبير الذي تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: المجلس الأعلى للجامعات في مصر: قرر إعفاء طلاب غزة من الرسوم