“إسرائيل”: عودة للكمامات وتأجيل دخول السياح بعد تسجيل إصابات يومية بكورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد، نفتالي بينيت، قرر اليوم الأربعاء، العودة إلى ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وكذلك تأجيل دخول الوفود السياحية إلى “إسرائيل” حتى آب/أغسطس المقبل، وذلك بعد تسجيل ارتفاع يومي بإصابات كورونا وانتشار الطفرة الهندية.

وبحسب التقارير جاء قرار بينيت عقب جلسة بوزير الصحة نيتسان هيروفيتس، وكبار الموظفين في وزارة الصحة، والتي قرر خلالها تأجيل دخول السياح الأجانب للبلاد بشهر إضافي حتى آب/أغسطس المقبل.

في نفس الوقت قرر بينيت إعادة إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في “إسرائيل” وتحديداً في جميع الأماكن المغلقة، وذلك في حال وصل عدد الإصابات بكورونا إلى 100 إصابة يومية خلال الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً: تسجيل 110 إصابات جديدة بكورونا في إسرائيل

وقررت الجلسة التي عقدت اليوم المعالجة الفورية للمناطق التي تظهر بها الإصابات بالفيروس كما حصل في بلدة بنيامينا، واعتماد نظام التحقيق الوبائي وتكثيف تطبيق القانون خصوصاً على من تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، أو من يتواجدون بالحجر الصحي ومراقبة من عادوا من خارج البلاد.

كما تقرر اعتماد آليات السلطات المحلية في تطبيق القوانين والاستعانة بمراقبي السلطات المحلية لمراقبة ومتابعة الحجر الصحي بالتعاون مع الشرطة.

وتم خلال الجلسة مناقشة إمكانية منع المواطنين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد كورونا السفر إلى خارج البلاد، في حين أن الموقف القانوني أوضح بأنه مثل هذه الإجراء لا يمكن الدفاع عنه في المحكمة العليا لأن القضاة قد أبدوا رأيهم بالفعل بشأن هذه المسألة، واقترحت سلطة الطيران رفع أسعار التذاكر للمناطق الحمراء والدول الممنوعة من السفر.