مصنع لإنتاج اللقاحات لقاح فايزر إسرائيل

التهاب عضلة القلب وعلاقة لقاحات كورونا.. اجتماع استشاري لتقييم المعضلة

وكالات – مصدر الإخبارية 

من المقرر أن ينعقد اجتماعاً اليوم الأربعاء، بين مستشاري المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وذلك لتقييم وجود علاقة بين التهاب عضلة القلب ولقاحات كورونا، التي أنتجتها شركتي فايزر ومودرنا، بعد ظهور بعض الحالات.

ومنذ عدة أشهر، يجري التحقيق في المراكز الأمريكية، في حالات التهاب عضلة القلب، حدثت بشكل أساسي لذكور في عمر الشباب.

وفي السياق، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنها ترى وجود صلة محتملة بين الحالات المرضية المصابة بالتهاب القلب ولقاحي فايزر ومودرنا.

وذكرت مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، روشيل ولنسكي، خلال إفادة في البيت الأبيض، الأسبوع الماضي، أن اجتماع اللجنة المقرر يبدأ الحادية عشر صباحاً، بتوقيت الولايات المتحدة، وسيقدم تفاصيل عن أكثر من 300 حالة مؤكدة لالتهاب عضلة القلب والتهاب الغلاف المحيط به، وفق ما نقلت “رويترز”.

وبالإشارة إلى عدد الحالات أعلاه فإنه يعتبر عدداً قليلاً أمام أعداد المتلقين لجرعات اللقاحين في والولايات المتحدة الأمريكية، والذين تم إحصائهم بالملايين.

وبينت المراكز الأميركية هذا الشهر، أنها لاتزال تقيم المخاطر الناجمة عن تلك الحالة ولم تؤكد وجود علاقة سببية بين لقاحي فايزر ومودرنا ومشكلات القلب.

واستدركت بأن عدداً أعلى من المتوقع من الشباب عانوا من التهاب في القلب بعد الجرعة الثانية من لقاحات “كوفيد-19” مشيرة إلى أن أكثر من نصف الحالات كانت لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 12 و24 عامًا.

 

Exit mobile version