إدارة سجون الاحتلال تقدم دواءً منتهي الصلاحية للأسير المريض براش

يقبع في سجن عسقلان

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، إن إدارة سجون الاحتلال قدمت دواءً منتهي الصلاحية للأسير المريض محمد براش وهو يقبع في معتقل “عسقلان”.

وأضافت أن الأسير براش أوضح لمحامي الهيئة في آخر زيارة له، أنه اكتشف قبل نحو أسبوعين أن إدارة سجون الاحتلال في المعتقل المذكور، زودته بدواء للكولسترول منتهي الصلاحية منذ يناير الماضي، وقد أبلغ الأسير إدارة المعتقل بذلك، لكنها لم تبدي اهتماماً لما سمعته.

وذكرت الهيئة في تقريرها أن الأسير براش من الحالات المرضية الصعبة القابعة داخل سجن الاحتلال، وتناوله دواءً منتهي الصلاحية منذ أشهر، من الممكن أن يؤثر عليه ويفاقم وضعه الصحي، لاسيما وأنه يشتكي من العديد من الأمراض المزمنة، وبحاجة إلى رعاية صحية خاصة لوضعه، فهو يعاني من بتر في قدمه اليسرى، وانعدام في الرؤية، كما يعاني من تسارع في دقات القلب، وتقرحات شديدة في الأذن تفقده القدرة على السمع.

وبينت أن الأسير بحاجة ماسة لإجراء عملية في أذنيه ووضع سماعات جديدة، بالإضافة إلى ذلك هناك خلل في الطرف الصناعي الذي يضعه مكان رجله المبتورة وبحاجة لفحص من مختص، لكن إدارة “عسقلان” تماطل بتحويله لإجراء العملية في أذنيه، ولإجراء الفحص للطرف الصناعي، ولا تستجيب لمطالبه.

كما أعربت الهيئة من استمرار ما أسمته بالجريمة الطبية التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى القابعين في السجون الإسرائيلية، فهي تمعن باستهدافهم بشكل مقصود ومبرمج من خلال الإهمال المتعمد لحالاتهم الصحية السيئة، والامتناع عن تقديم العلاج الناجع واللازم لهم، والاستهتار بحياتهم.

جدير بالذكر أن الأسير براش (44 عاماً) سكان مخيم الأمعري جنوب غرب رام الله، معتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات.