دعماً من دولة الإمارات… صحة غزة تُجهّز المشفى الميداني لعلاج مرضى كورونا

غزة-مصدر الإخبارية

شرعت صحة غزة اليوم الأربعاء، عملها في تجهيز المستشفى الميداني الإماراتي والمخصص لعلاج مصابي كورونا، بتمويل كريم من دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة، بسام الحمادين سيتم إنشاء المشفى الميداني على أرض تم تخصيصها داخل مستشفى غزة الأوروبي بمساحة 8 دونمات.

وأشار الحمادين، إلى أنه تم الانتهاء من صب القواعد الخرسانية تمهيدًا لوصول أجزاء المستشفى والتي ستصل تباعًا عبر معبر رفح للبدء في تركيبه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وسيشمل المستشفى الميداني الإماراتي، توريد كافة التجهيزات الطبية من أجهزة ومعدات ومحطة أكسجين وأنظمة كهروميكانيكية، حيث سيضم المستشفى 216 سرير، و56 سرير عناية مركزة مخصصة للحالات الحرجة والخطيرة.

من جانبه، ثمن وكيل وزارة الصحة بغزة، يوسف أبو الريش جهود دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسًا وحكومةً وشعبًا ومؤسساتها في تعزيز صمود أبناء شعبنا في غزة.

وتواصل دولة الإمارات دعم قطاع غزة، وكانت قد وصلت الأحد الماضي،20 سيارة إسعاف تضم أجهزة إسعافية وطبية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوبي القطاع، كمساعدة إغاثية من دولة الإمارات، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.