الأونروا تنهي تقييم الأضرار للبيوت المدمرة جرّاء العدوان بشكل كامل

غزة_مصدر الإخبارية

أنهت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” عملية تقييم الأضرار للبيوت المدمرة بصورة كاملة جرّاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال القائم بأعمال مدير عمليات الاونروا بغزة الجديد سام روز : ” اكملنا عملية تقييم الاضرار للبيوت المدمرة بصورة كاملة وسنبدأ بصرف التعويضات بداية الشهر القادم.

وأطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين  بالأمس نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار في أعقاب الأعمال العدائية في غزة في مايو/أيار الماضي.

وأكّد أبو حسنة، أنّ النداء الذي تم إطلاقه بالأمس هو نداء معدل لما تم اطلاقه بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة في الـ 19 من أيار الماضي والمقدر بـ 38 مليون دولار، حيث أنه سيخصص لغزة والضفة والشيخ جراح في القدس المحتلة.

وأوضح المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة اليوم أنه سيتم دفع المبلغ مباشرة للعائلات التي دمرت منازلهم والمقدّر عددهم 7500 عائلة, حيث أنّ 350 من تلك العائلات متواجدة في مدارس “الأونروا” حتى اللحظة, في حين يتواجد 7150 عائلة عند عائلاتهم والأقارب.

وبشأن عدم تكفل “الأونروا” باستئجار المنازل بنفسها، بين أبو حسنة أن السبب يعود لإصرار عدد من العائلات على تلقّي الأموال والتصرف بشأن تأمين مسكن لها بنفسها.

وبين أبو حسنة، أنه سيتم تخصيص 128 مليون دولار من النداء لإعادة اصلاح البيوت المدمرة، بالإضافة الى عمليات الدعم النفسي وقطاع التعليم والصحة ودفع بدل إيجار لفترة معينة لآلاف العائلات التي تضررت جراء العدوان على قطاع غزة.