مستشفى أمريكي يفصل الغزيّة فداء وشاح من عملها بسبب منشور فيسبوكيّ

حفيدة أم وشاح جبر

دولي-مصدر الإخبارية

“دولة قائمة على الوحشية، والعنصرية، وأكل لحوم البشر، لا تدوم طويلاً”، لم تقتصر هذه الكلمات على كونها منشور عبر فيس بوك، دوّنته الفلسطينية فداء وشاح من غزة تضامنًا مع شعبها خلال العدوان الأخير على القطاع.

وأضافت، مخاطبة الاحتلال الإسر ائيلي نهايتكم قادمة بشكلٍ أسرع مما تتوقعون”، مقابل ذلك دفعت الطبيبة فداء وشاح ضريبة طردها من عملها كأخصائية أشعة الأطفال في مستشفى فينيكس، في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

كما تابعت فداء خلال المنشور الفيسبوكي “يمكن لإسرائيل قصف المباني الإعلامية في غزة، ورشوة وسائل الإعلام الرئيسية، لكن لدينا هواتفنا ومواقع التواصل الاجتماعي، لفضح المجازر والإبادة الجماعية التي تفتخر بها الصهاينة”.

وقالت: “من نوافذنا.. من شوارعنا.. بجوار الأنقاض سنكشفكم جميعًا للعالم، سنكشف عطشكم لقتل أطفالنا الفلسطينيين، باستخدام منصاتنا الصغيرة، سنكشف عن أرواحكم القبيحة ونراقب تصريحاتكم البربرية اليائسة. نشعر بخوفكم من الإنهيار”.

وعلى الأثر، قام العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأميركيين برفض ما كتبته الفلسطينية فداء، وطالبوا بمعاقبتها، فردت إدارة المستشفى الأمريكي أن فريقها يعمل على التحقق من الأمر ومعالجته.

وعلى عكس هؤلاء، قام البعض أيضاً بدعم الطبيبة فداء وشاح، ودعوا إلى تحرير فلسطين.

يذكر ان فداء وشاح هي حفيدة المناضلة ام جبر وشاح والتي تقطن في مخيم البريج وسط قطاع غزة حيث انها تغربت لدراسة الطب في أمريكا ومن ثم تزوجت هناك.