بيان فصائل المقاومة

الفصائل الفلسطينية تحذر الاحتلال من استمرار الانتهاكات والمماطلة في رفع الحصار

غزة _ مصدر الإخبارية 

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم، من استمرار انتهاكات الاحتلال ومماطلتها في رفع الحصار عن غزة.

جاء ذلك في بيان صدر عن الفصائل بعد عقدها اجتماع دعت له حركة حماس في غزة.

وناقشت الفصائل في الاجتماع كل المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين كافة والشتات.

ووفقاً للبيان فقد أكدت معركة سيف القدس قد وحدت كافة شعبنا في كل اماكن تواجده فرضت هذه المعركة معطيات وواقع مغاير على كافة المستويات.

وناقشت الفصائل الفلسطينية في اجتماعها، أيضاً، كل الطرق الاستفزازية التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا من خلال سعيه دوما لخلق الأزمات الإنسانية لإضعاف المقاومة والهواء الشعب عن قضاياه الأساسية والوطنية وفي مقدمتها ما يحدث بالقدس الشريف.

وحيّت صمود أهالي الشيخ جراح والمرابطين بالأقصى، بالإضافة لشباب الضفة الغربية الذين بدأوا بوحدات الإرباك الليلي محاكاه لما يحدث في قطاع غزة وهذا فرض واقع جديد ضد المستوطنين هناك.

واستنكرت الفصائل الانحياز الكامل والملموس للأمم المتحدة مع الاحتلال خصوصا بعد رفض الأمين للأمم المتحدة إدراج الاحتلال بقائمة العار الدولية لما تمارس من انتهاكات بحق الأطفال والكبار ترتقي لجرائم حرب، وتخلي الأمم المتحدة عن مهامها الأساسية والتي أنشأت من أجلها خصوصا في تحقيق السلم والأمن الشعوب المحتلة.

ودعت في ختام بيانها، الأمين العام للأمم المتحدة لإلزام الاحتلال بالقانون الدولي الإنساني وتطبيق القرارات الدولية التي صدرت عن الأمم المتحدة.

 

في السياق ذاته حذرت الفصائل دولة الاحتلال من المماطلة في كسر الحصار عن قطاع غزة أو إعاقة الإعمار. وأضاف بأننا لم نقف مكتوفي الأيدي خصوصا حيال ربط مسألة الإعمار بملفات أخرى كالأسرى.

Exit mobile version