تنويه هام حول صرف الــ 100 دولار من دفعة شهر 11

غزةمصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الاتصالات في قطاع غزة ، اليوم الأربعاء 4/12/2019، تنويهاً بشأن صرف 100 دولار المنحة القطرية لمساعدات الأسر المستورة والمتعففة في القطاع .

وأوضحت وزارة الاتصالات بغزة، أنه سيتم استكمال صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة يومي الأربعاء والخميس بتاريخ 4.5/12/2019 في مكاتب البريد التالية “جباليا .عمر المختار. النصيرات. دير البلح. خانيونس. رفح”، وذلك للمتبقين وأصحاب الوكالات.

وقد بدأت في وقت سابق عملية صرف المنحة عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 70 ألف أسرة، بواقع 100دولار للأسرة الواحدة.

وتصرف المنحة، وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأُسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

وتستمر عملية التوزيع عدة أيام، وفقاً لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد.

وكان نائب السفير القطري خالد الحردان، قد وصل مساء الأحد، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “إيرز”، لصرف المنحة القطرية 100دولار للأسر الفقيرة.

ووفق الاعلام، فقد وصل نائب السفير القطري خالد الحردان إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن عملية الصرف قد تبدأ خلال الأسبوع .

ويشار الى ان زيارة الحردان تهدف لمتابعة مشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة، بالإضافة الى الإشراف على توزيع المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة.

جدير بالذكر أن اللجنة القطرية أنفقت دفعات الـ 100 دولار للعائلات الفقيرة في غزة بتاريخ 26/10/2019، حيث تم إنفاق العملية من خلال فروع مكاتب البريد في قطاع غزة لحوالي خمسين ألف أسرة فقيرة.

وتجدر الاشارة الى ان السفير القطري محمد العمادي ، تعهد بدفع مساعدات مالية لـ75 ألف أسرة في قطاع غزة، في ظل الظروف الاقتصادية ، وجزء من اتفاق لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 11 في غزة اضغط هنا