الاقتصاد تلتقي تجار غزة لضبط ارتفاع أسعار السلع في السوق الغزّي

الدائرة الإعلامية_مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني عن عقد لقاء مع عدد من التجار والمستوردين، لبحث سبل ضبط ارتفاع أسعار السلع في قطاع غزة بسبب اغلاق معبر كرم أبو سالم.

وترأس اللقاء مدير عام التجارة والمعابر رامي أبو الريش، ومدير عام الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك عبد الفتاح أبو موسى، ومدير مباحث التموين المقدم أحمد قنيطة.

وبيّن أبو الريش، أن التجار هم الركيزة الأساسية التي يعتمد عليهم قطاع غزة، لافتاً أنّ هناك بعض التجار قاموا باستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع واغلاق المعابر منذ بداية العدوان الأخير على قطاع غزة، وقاموا برفع الأسعار للبضائع الموجودة في مخازنهم قبل الاغلاق، مستغلين احتياجات الناس والمواطنين.

ودعا أبو الريش التجار بأن يقفوا مع أبناء شعبهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة من اغلاق للمعابر التجارية ومنع ادخال السلع والمواد الأساسية.

كما وأكّد أبو الريش عدم تهاون الوزارة مع أي تاجر يقوم برفع الأسعار أو احتكار بعض السلع، مشيراً أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات القانونية بحقهم.

مضيفاً أنه تم ارسال عدد من البلاغات لعدد من التجار الذين قاموا برفع الأسعار، وسيتم اعتقال عدد آخر من التجار الذين رفعوا الأسعار وجاري استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وطالب أبو الريش جميع التجار بالإعلان عن أسعار السلع والبضائع عبر الصفحات والمواقع الالكترونية حتى يتعرف المواطنون على الأسعار.

من جانبه أكّد عبد الفتاح أبو موسي مدير عام حماية المستهلك، أنّ الطواقم التفتيشية في كافة المحافظات تعمل على مراقبة كافة السلع والمنتجات والمواد الأساسية في الأسواق ومخازن التجار، من أجل توفير السلع والبضائع للمواطنين بالأسعار المعتمدة.

وطالب أبو موسي المواطنين بالإبلاغ عن أي تاجر يقوم برفع الأسعار أو الاحتكار عبر مكاتب الوزارة في كافة المحافظات.