أونروا تصدر إعلاناً حول تفاصيل المساعدات النقدية للأسر المحتاجة في غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، اليوم الثلاثاء، إعلاناً بشأن توزيع المساعدات النقدية للأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وقالت “أونروا” في الإعلان، الذي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إنها قامت بإعادة برمجة فورية للدعم النقدي لمساعدة العائلات اللاجئة التي تعاني وضعاً اقتصادياً صعباً، في ظل تزايد الاحتياجات في المجتمع نتيجة “للأعمال العسكرية الأخيرة”.

وأضافت أنه سيتم اعتماد نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدة النقدية للأسر المحتاجة في غزة التي كان من المقرر منحها لمرة واحدة فقط ضمن التقييمات التي أجريت أثناء أزمة كوفيد19.

وأوضحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، أن القيمة الإجمالية للمساعدات النقدية تبلغ 3.1 مليون دولار أمريكي، حيث يستفيد منها أكثر من 76,000 فرد أو أكثر من 18,400 أسرة (40 دولار للفرد).

وذكرت “أونروا” أنها اعتمدت المعايير التالية في الاختيار:

  • أولاً: العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر الشديد.
  • ثانياً: معايير الهشاشة المحددة بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ووجود شخص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة.
  • بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.

وأشارت أنه ابتداءً من هذا الأسبوع، ستُرسل الأونروا رسالة نصية للعائلات المستحقة لإبلاغهم بالذهاب إلى البنك لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم. حيث ستتضمن الرسائل أيضاً معلومات للتواصل في حال وجود أي أسئلة لدى العائلات المستحقة.

ووفقاً لنص الإعلان، ستقوم “أونروا” بجدولة مواعيد استلام الدفعات على مدار الأسابيع المقبلة لتجنب الازدحام في البنوك، وحفاظاً على صحة وسلامة المستفيدين ومجتمع اللاجئين.

وفي الختام نوهت الوكالة أن هذه المساعدات النقدية لا تتعلق بالمبالغ التي سيتم دفعها للمأوى الانتقالي، كما أنها لا تتعلق بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل. فهذا الإعلان يتعلق فقط بالتمويل الذي تم حشده استجابة للنداء العاجل والذي أُطلق لمواجهة فيروس كوفيد 19.