إما اللقاح أو الاعتقال.. دولة تهدد مواطنيها العازفين عن لقاح كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

في وقت تتسارع فيه وتيرة انتشار فيروس كورونا، أصبح لقاح كورونا هي الملجأ الوحيد للعديد من الدول لمحاربة الفيروس المستجد.

ففي الفلبين أصدر الرئيس رودريغو دوتيرتي تصريحات مثيرة للجدل، هدد فيها باعتقال رافضي التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وطالبهم بـ”مغادرة البلاد” إذا لم يتعاونوا مع جهود احتواء الوباء.

وقال دوتيرتي المعروف بخطاباته الحادة في تصريحات تلفزيونية الاثنين،إنه ساخط تجاه الأفراد الذين يرفضون تلقي اللقاح ويتسببون في تفشي الوباء.

وتابع: “لا تسيؤوا فهمي، هناك أزمة تواجه هذا البلد. هناك حالة طوارئ وطنية، إذا كنت لا ترغب في الحصول على اللقاح، فسوف يُلقي القبض عليك”.

وأردف الرئيس الفلبيني بالقول: “إذا كنت رافضاً للقاح، غادر الفلبين”، موضحاُ أنه سيأمر حكام القرى بإعداد قائمة بالسكان الرافضين لتلقي اللقاح.

تأتي هذه التصريحات في وقت أظهرت فيه أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول فيروس كورونا حتى صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ 3 ملايين ونحو 889 ألف وفاة.

في حين بلغت حصيلة الإصابات الاجمالية 179 مليوناً وما يقارب من 554 ألف إصابة، تعافى منهم 164 مليوناً وما يزيد عن 260 ألف مريض.

وبينت الأرقام العالمية أن جائحة كورونا تواصل تفشيها في 220 دولة وإقليماً ومنطقة، وسجلت دول العالم أمس الإثنين 279 ألف و168 إصابة جديدة، وأوقعت الجائحة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 6,056 حالة وفاة.

اقرا المزيد: حول العالم: كورونا يحصد أرواح 6056 شخصاً و279 ألف إصابة في يوم واحد