كوكا كولا تعلن توقفها عن العمل بسبب القيود على معبر كرم أبو سالم

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا/كابي اليوم الثلاثاء توقفها عن العمل بفعل القيود الإسرائيلية على معبر كرم أبو سالم ومنع الاحتلال إدخال المواد الخام.

وقالت الشركة في بيان لها، إن جميع خطوطها الإنتاجية توقفت عن العمل تماماً مبينةً أن ذلك تسبب بإيقاف عشرات العاملين عن العمل.

وأضافت الشركة، أن إغلاق كرم أبو سالم، ومنع دخول المواد الخام اللازمة للصناعة، سيساهم بتدهور الوضع الاقتصادي في الشركة، ويؤثر سلباً على عمليات الإنتاج التي يجب أن تستمر بشكل يومي.

وأشارت كوكا كولا إلى أن خطين رئيسين للمشروبات الغازية توقفا عن العمل، علماً بأنها أكبر الشركات العاملة في مدينة غزة الصناعية ” باديكو”، وتعتبر من الموردين الأساسين للمنتجات الغازية والغذائية في قطاع غزة.

وكانت شركتي المشروبات الغازية بيبسي وفينتانا قد أعلنتا في وقت سابق توقفهما عن العمل بفعل إغلاق معبر كرم أبو سالم ومنع دخول المواد الخام اللازمة للصناعة.

وشدد الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاته على معابر قطاع غزة في العاشر من أيار الماضي، لاسيما معبر كرم أبو سالم التجاري الذي يلبي 83% من احتياجات القطاع، فيما يسمح فقط بدخول المواد الغذائية والمحروقات والأعلاف فقط، ويمنع إدخال المواد الخام ومواد البناء والإعمار، أو إخراج صادرات غزة.

وبدأ الاحتلال في العاشر من أيار الماضي عدواناً على قطاع غزة تسبب بتدمير ألاف الوحدات السكنية والبنى التحتية والمنشآت الاقتصادية والتجارية والخدماتية، والمرافق الصحية والتعلمية، وصلت خسائرها المالية لأكثر من نصف مليار دولار، حسب الجهات الحكومية في القطاع.