صحة الاحتلال تسجل 105 إصابة بالطفرة الهندية واحتمال بعودة الإجراءات المشددة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة لدى الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 105 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد جراء انتشار الطفرة الهندية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت صحة الاحتلال في بيان لها إنه منذ منتصف ليل أمس، تم تطعيم 4420 شخصا، معظمهم تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً الذين تلقوا جرعة التطعيم الأولى، كما تلقى 928 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح، ليبلغ إجمالي الفتية الذين تلقوا التطعيم 30 ألفاً.

في حين شخصت مئات الإصابات بكورونا في صفوف طلاب المدارس، ويتواجد نحو 5 آلاف طالب وطالبة وأعضاء هيئات تدريسية في الحجر الصحي، نتيجة لمخالطتهم لمصابين بالفيروس.

كما أظهرت بيانات الصحة أن 40% من شخصت إصابتهم بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين، كانوا قد تلقوا التطعيم بالجرعتين الأولى والثانية، وأن 90% من الذين تم تشخيص إصابتهم بكورونا، أصيبوا جراء الطفرة الهندية.

ونتيجة لذلك حذّر مسؤولون في الصحة الإسرائيلية من إعادة فرض القيود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، إذا ما وصل عدد الإصابات المسجلة يومياً إلى مئات الحالات، موضحين أن القيد الأول الذي سيتم فرضه في هذه الحالة هو إلزامية استخدام الكمامات الواقية وتعليمات الشارة الخضراء.

وقال وزير الصحة الإسرائيلي، نيتسان هوروفيتس، إنه يدرس فرض غرامة مالية كبيرة على المسافرين الذين يخرقون أوامر حظر السفر إلى دول مصنفة كبؤرة شديدة لتفشي الوباء.

وأوضح أنه في حال تزايدت وتيرة ارتفاع معدل الإصابات، فقد تضطر وزارة الصحة إلى التوصية بإعادة بعض القيود من بينها فرض إلزامية ارتداء الكمامة داخل الأماكن المغلقة، كخطوة أولى لمواجهة عودة محتملة لتفشي الوباء.