وزارة الأشغال - إعادة الإعمار-الحزام الناري - وزارة الأشغال بغزة - مكتبان هندسيان

سرحان لمصدر: نرفض قرار اشتية بتشكيل فريق وطني لإعادة الإعمار بغزة

رؤى قنن_ مصدر الإخبارية

عبّر وكيل وزارة الأشغال بغزة م. ناجي سرحان، عن رفضه القاطع لأسلوب تعامل الحكومة في رام الله مع قضية إعادة الإعمار والتي تمثل قضية وطنية كبيرة مهمة وحيوية لأهلنا في قطاع غزة.

وعقّب وكيل وزارة الأشغال العامة بغزة، م. ناجي سرحان، في تصريح خاص بشبكة مصدر الاخبارية، على إعلان الحكومة الفلسطينية تشكيل فريق لإعادة إعمار غزة، قائلاً: “لقد استغربت من قرار مجلس الوزراء في رام الله والذي شكّل فريق إعادة إعمار المحافظات الجنوبية بدون الرجوع أو التنسيق مع الجهات المختصة في قطاع غزة”.

وأكّد سرحان بالقول: “يجب أن يعلم الجميع أن غزة هي الأساس في توليها لإعادة الإعمار، وانه لا يمكن القبول بأي لجان يتم تشكيلها دون مشاركة حقيقية وفعليه لغزة ومؤسساتها ووزاراتها”.

واعتبر سرحان أنّ هذا الإعلان يُدلل على اتّباع مبدأ الاستعلاء من قبل حكومة رام الله بالإضافة لغياب مفهوم الشراكة التي تسعى غزة لتعزيزها في مختلف المجالات، مبدئيًا استغرابه من ورود اسمه في الفريق الفني بدون مشاورته أو علمه.

وأكد سرحان على وجود أسماء في الفريق الفني والاستشاري أُدرجت أسماؤهم دون علمهم، وأن أسماء أخرى من موظفين مستنكفين، مشيراً أنه كان من الأفضل أن يتشكل فريق وطني مهني صاحب اختصاص لإعادة الاعمار في قطاع غزة”.

وأعلن وكيل وزارة الأشغال، انسحابه من الفريق الفني، مؤكدًا على دعوته بضرورة تشكيل فريق وطني متفق عليه يضم كفاءات مهنية لتحمل مسئوليته تجاه إعادة الاعمار في غزة.

Exit mobile version