الأوقاف بغزة تعلن إجراءات الوقاية الجديدة في مساجد القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة اليوم الاثنين عن تعديل إجراءات الوقاية في مساجد القطاع.

وقالت الأوقاف بغزة في بيان لها: “نحمد الله تعالى على تراجع عدد إصابات كورونا في قطاع غزة، ومن أجل الحفاظ على حالة الاستقرار وتطويرها، وبعد إفادة وزارة الصحة بالمعطيات الصحية، وموقف مجلس الاجتهاد الفقهي بضرورة الإبقاء على الإجراءات الضرورية من أجل الحفاظ على أرواح الناس، وتحقيق السلامة الصحية، تؤكد وزارة الأوقاف على الأمور التالية:

  • استمرار التباعد بين المصلين، والحرص على الالتزام بالسجادة والكمامة.
  • السماح بتشغيل المراوح.
  • استئناف جميع الأنشطة المسجدية من الدروس والمحاضرات وحلقات التلاوة مع أخذ إجراءات السلامة.
  • تعديل مدة الانتظار بين الأذان والإقامة لتكون على النحو التالي: “الفجر: 20 دقيقة، الظهر والعصر: 15 دقيقة، المغرب والعشاء: 10دقائق”.
  • ندعوا المواطنين للمبادرة بأخذ اللقاح من أجل تجنب الإصابة، أو تقليل آثارها”.

ولفتت الأوقاف إلى أنها ستنظم مع وزارة الصحة حملة تطعيم للمصلين، حيث سيُسمح لأي مسجد ينتهي من عملية التطعيم بإنهاء التباعد والعودة إلى مزاولة نشاطه المعتاد.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة في وقت سجلت فيه وزارة الصحة بغزة اليوم الإثنين 3 حالات وفاة و118 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 660 فحصاً مخبري خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تم تسجيل تعافي 124 حالة من الفيروس.

وجاء في التقرير الوبائي أن إجمالي تراكمي المصابين في غزة بلغ 113102 إصابة، بينهم 2767 حالة نشطة و109279 متعافين من الوباء.

كما بينت الصحة أن إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المشافي بلغ 63 حالة، بينما بلغ عدد الحالات الخطيرة والحرجة 45 حالة.