عباس - يوني بن مناحيم رمضان

عباس يدعو الفصائل الفلسطينية للعودة إلى حوار جاد لإنهاء الانقسام

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا الرئيس محمود عباس حركتي “فتح” و”حماس” وفصائل منظمة التحرير وحركة الجهاد الإسلامي للعودة فوراً إلى حوار جاد على مدار الساعة لإنهاء الانقسام، وبناء الشراكة الوطنية على كل المستويات لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس أعمال الدورة الثامنة للمجلس الثوري لحركة “فتح”، مساء اليوم الإثنين، بعنوان “القدس عاصمتنا وعنوان هويتنا وحرية شعبنا”، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور أعضاء اللجنة المركزية للحركة.

وقال عباس إن “شعبنا لن يكل ولن يلين في مسيرته العظيمة حتى إنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، نقول بصوت عال ليرحل هذا الاحتلال عن صدورنا وأرضنا وشعبنا”.

وأضاف: “إننا على تواصل تام مع أشقائنا في مصر والأردن وقطر وباقي الدول الشقيقة والمجتمع الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة، وقلنا ونقول، إن دولة فلسطين هي العنوان الشرعي لإعادة الإعمار، وذلك يتطلب وقفاً كاملاً وشاملاً للعدوان في كل مكان على أرض دولة فلسطين”.

ووجه الرئيس التحية إلى أهالي بلدة بيتا “التي أصبحت نموذجاً وأيقونة للمقاومة الشعبية، والتي سقط على أرضها الشهداء، وتحية لأهلنا الصامدين في نعلين، وديراستيا، وبيت دجن، وعزون وكفر قدوم ومسافر يطا والأغوار، وغيرها من المناطق التي يتصدى أهلها أيضاً بصدورهم العارية للاحتلال وقطعان مستوطنيه”.

كما وجه الرئيس تحية لكل أبناء الشعب الفلسطيني الذين دعموا هبة القدس في القرى والمدن والمخيمات، الصامدين في الضفة والقدس وغزة والشتات.

Exit mobile version