صور | ملادينوف يصل غزة للقاء الفصائل وافتتاح مشاريع

صور | ملادينوف يصل غزة للقاء الفصائل وافتتاح مشاريع

غزةخاص مصدر الإخبارية

وصل المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط بالأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف إلى قطاع غزة صباح يوم الأربعاء وذلك عبر حاجز بيت حانون “إيرز”.

وأفاد مراسل مصدر الإخبارية أن ميلادينوف وصل إلى غزة ويرافقه نائبه وعدد من مساعديه في زيارة تستغرق عدة ساعات على أن يغادر في ذات اليوم.

وقام ملادينوف  بمشاركة وفد رفيع المستوي من الاتحاد الاوروبي يرأسه القائم بأعمال سفير الاتحاد السيد توماس نكلسون بافتتاح المرحلة الثانية والثالثة من محطة التحلية في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط في كلمة له أثناء افتتاح مشروع في وسط القطاع: “آمل أن يتحقق الوعد بإجراء الانتخابات وأن يكون الفلسطينيون للمرة الاولى منذ عام 2006 قادرين على اختيار قيادتهم”

وأضاف: “سكان غزة يعيشون في حصار وانقسام منذ 13 عاماً وباتوا يتوسلون الغذاء والدواء والكهرباء ونحن هنا لمساعدتهم ولإيجاد حلول سياسية وإنسانية”.

يذكر أن المبعوث الأممي قام بعدة زيارات للقطاع منذ توليه منصب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

يشار إلى أن زيارات ملادينوف لغزة تكون “غير مجدولة وقصيرة جدًا”، ويلتقي خلالها مع العديد من المسؤولين والشخصيات، وقيادة الفصائل الفلسطينية.

ونجح ميلادينوف بالاشتراك مع مصر في جهود الوساطة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ونيكولاي سياسي بلغاري شغل منصب وزير الشؤون الخارجية في حكومة رئيس الوزراء بويكو بوريسوف 2010 – 2013 كما وكان عضوا في البرلمان الأوروبي 2007-2009. و شغل منصب وزير الدفاع للفترة من 27 يوليو 2009 و لغاية 27 يناير 2010. و في 2 اغسطس 2013 عين نيكولاي ملادينوف من قبل بان كي مون ممثلا للأمم المتحدة في العراق ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) .

 

Exit mobile version