الصحفيين خلال العدوان الأخير

الحركي للصحفيين بغزة يكرّم الصحفيين العاملين خلال العدوان الأخير (صور)

غزة – مصدر الإخبارية

كرمت لجنة المكاتب الحركية المكتب الحركي للصحفيين بمحافظة غزة عدداً من الصحفيين ومنهم العاملين في شبكة مصدر الإخبارية، تقديراً لجهودهم في نقل صورة الأحداث خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

بدوره أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي د. سفيان أبو زايدة على أهمية وشرفية مهنة الصحافة باعتبارها مهنة سامية ترفع لواء الحقيقة، وتُعرّف بحقيقة الأحداث الميدانية وحمل رسالة الشعوب والفئات المكلومة.

وبيّن أبو زايدة أن حرية التعبير والرأي هي حق للجميع يكفله القانون ولا يحتاج لمراسيم كي يطبق ويمارس على أرض الواقع، مستنكراً حملة الاعتقالات السياسية التي تقوم بها أجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية.

وحضر الاحتفال كل من السيد جواد مهدي مالك برج الجلاء المدمر خلال العدوان، والسيد علاء أبو العوف والشاب محمد الكولك الناجيان من مجزرة شارع الوحدة بغزة.

وتحدّث الحضور السابق ذكرهم عن تفاصيل المجازر التي ألمت بهم وبعوائلهم وممتلكاتهم، مشيدين بدور الصحافة والصحفيين في نقل صورة ما عايشوه من تفاصيل مرعبة، ومؤكدين على أهمية مهنة الصحافة في مواجهة الاحتلال وعدوانه.

في نفس السياق سرد مجموعة من الصحفيين العاملين خلال العدوان الأخير قصصاً واقعية عايشوها خلال تغطيتهم الميدانية لأحداث العدوان، مؤكدين على تعرضهم للخطر في كل لحظة وغيابهم عن أسرهم وذويهم طوال أيام العدوان بهدف نقل الحقيقة.

كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء وعدد آخر من الصحفيين العاملين خلال العدوان الأخير، الذين عملوا ميدانياً على تغطية أحداث العدوان، وتم افتتاح معرض يضم بعض الصور التي توثق معاناة أهالي القطاع وحجم الدمار الكبير الذي خلفه العدوان.

Exit mobile version