الاحتلال كورونا "إسرائيل".. كورونا في "إسرائيل"- الطفرة الهندية في إسرائيل - الموجة الرابعة لفيروس كورونا- الاحتلال وضع الكمامات

خشية من تفشي الطفرة الهندية.. عودة للكمامات والعزل في “إسرائيل”

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن وزارة الصحة، أوصت بتطعيم الأطفال من سن 12 إلى 15 عاماً خشية من تفشي الطفرة الهندية في إسرائيل، كما أوصت بإعادة النظر بموضوع ارتداء الكمامات.

وتأتي هذه التوصية بعدما تم تشخيص عشرات الإصابات بالفيروس (الطفرة الهندية)، بين طلاب وطالبات بعض المدارس.

وقال مدير عام وزارة صحة الاحتلال، هزي ليفي، صباح اليوم، إنه “وبسبب المخاوف من تجدد تفشي فيروس كورونا، وعلى الرغم من خلع الكمامات، فسنضطر إلى إعادة النظر في هذه المسألة”.

من جانبه، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الجديد، نفتالي بينت، الليلة الماضية، أنه تم تجنيد 250 ضابط شرطة لفرض التزام العزل على العائدين من الخارج، مشيراً إلى أنهم لا يلتزمون بإرشادات العزل.

كم تقرر زيادة عدد نقاط تفتيش كورونا في مطار بن غوريون، وتخصيص حملات إعلامية توضح أهمية الحفاظ على إرشادات العزل بين العائدين من الخارج، والتوقيع على إفادات خطية من قبل المسافرين تفيد أنهم لا ينوون السفر إلى الدول المصنفة خطر وهي الأرجنتين، والبرازيل، وجنوب أفريقيا، والهند، والمكسيك، وروسيا.

وشرعت وزارة الصحة منذ بدية شهر حزيران/ يوليو الجاري، بحملة تطعيم للفتية والأطفال حتى سن15 سنة ضد فيروس كورونا، وشمل التطعيم بالأساس الأطفال ممن يعانون من أمراض مزمنة.

وتحسبا من تفشي الطفرة الهندية، أوصى طاقم الخبراء لعلاج الأوبئة بوزارة الصحة إلى تطعيم شامل ضد كورونا للفتية حتى جيل 15 سنة، وذلك في أعقاب تفشي الفيروس بين أوساط الطلاب والطالبات في مدارس في موديعين وبنيامينا، بحسب وسائل إعلام عبرية.

 

Exit mobile version