الاحتلال يسمح بدخول البريد وخروج الصادرات من غزة

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

أكد رئيس وكلاء شركات السياحة والسفر في قطاع غزة، وسيم مشتهى، مساء الأحد، إبلاغ الاحتلال الإسرائيلي للجانب الفلسطيني بالسماح بدخول وخروج معاملات البريد من قطاع غزة.

وقال مشتهى لشبكة مصدر الإخبارية ” تلقيت اتصالاً من رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة صالح الزق، وأبلغني بموافقة الاحتلال على دخول وخروج كافة معاملات البريد”.

من جهته، أفاد الزق في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاحتلال رفع القيود المفروضة على حركة البريد على معبر إيرز شمال القطاع، كما قرر السماح بخروج صادرات غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري والتي تشكل المحاصيل الزراعية والملابس والأثاث.

وأشار إلى أن الاحتلال قرر السماح لأبناء القطاع العالقين في الأردن من العودة لغزة عبر معبر إيرز، وتوقع الزق أن يشهد المعبر تسحناً على صعيد خروج المرضى من القطاع خلال الفترة القادمة.

وأكد الزق أن الشؤون المدنية تبذل جهود حثيثة لإلغاء كافة القيود التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي بعد العدوان الأخير على قطاع غزة على المعابر.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يفرض قيوداً مشددة على حركة معابر قطاع غزة منذ العاشر من أيار الماضي إبان العدوان الإسرائيلي على القطاع، تشمل عدم السماح بإدخال البريد الخاص بمعاملات السفر وشهادات الطلبة وعقود الزواج والمراسلات المحلية والدولية، والمواد الخام، ومواد البناء، ومنع خروج الصادرات، والمرضى والفئات الأخرة من القطاع، ما عدا فئة مصابي السرطان.